12 بنكا يوقعون عقود زيادة قرض النوران للسكر 1.35 مليار جنيه

المنصور- سيارات
aiBANK

حابي

وقع تحالف يضم 14 مصرفًا وجهة تمويل عقود زيادة التمويل المشترك الممنوح لشركة الشرقية لصناعة السكر (نوران) بقيمة 1.35 مليار جنيه إلى 3.1 مليار جنيه؛ لاستكمال سداد التكلفة الاستثمارية لمصنعها وتمويل رأس المال العامل.

E-Bank

ويضم التحالف: بنوك مصر، وعوده مصر، وأبو ظبي الإسلامي مصر، تنمية الصادرات، والعربي، والقاهرة، وأبو ظبي الأول، والعقاري المصري العربي، والمصري الخليجي، والتنمية الصناعية، والإسكندرية، والمصرف المتحد مصر، إلى جانب الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي والمؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص.

وسيستخدم التمويل الممنوح في استكمال تمويل إنشاء مصنع سكر من البنجر بمدينة الصالحية في محافظة الشرقية، بطاقة إنتاجية تصل إلى 12000 طن بنجر يوميا وسعة تكرير 1700 طن سكر يوميا وطاقة سنوية 235 ألف طن سكر من نشاط العصر و318 ألف طن سكر من نشاط التكرير.

وبلغ إجمالي التكلفة الاستثمارية بعد الزيادة مبلغ 5.8 مليار جنيه تم تمويلها من جانب بنوك التحالف بإجمالي مبلغ 3.1 مليار جنيه مصري، وتمويل ذاتي من جانب المساهمين بمبلغ 2.7 مليار جنيه.

ويستهدف المشروع المساهمة في سد العجز بين العرض والطلب في السكر الأبيض البالغ حاليا حوالي مليون طن تقريبا مما يقلل من حجم الاستيراد من الخارج وبالتالي توفير العملة الأجنبية المقابلة لعملية الاستيراد.

الرابط المختصر