الرقابة المالية تودع إفصاح زيادة رأسمال اسكوم للفحص

aiBANK

رنا ممدوح

وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية على إيداع نموذج إفصاح زيادة رأس مال شركة اسيك للتعدين (اسكوم) من 470 مليون جنيه إلى 550 مليون جنيه.

E-Bank

وأوضحت الهيئة، في بيان للبورصة اليوم، أن الزيادة التي تقدر بمبلغ 80 مليون جنيه نقدية ممولة عن طريق دعوة قدامى المساهمين للاكتتاب في أسهم الزيادة من خلال إصدار عدد 8 ملايين سهم يكتتب فيها بالقيمة الاسمية بواقع 10 جنيه للسهم الواحد دون مصاريف إصدار.

ولفتت إلى إنه جارٍ فحص تقرير الإفصاح والمستندات المرفقة به .

وفي 4 إبريل، قالت أسكوم، في بيان للبورصة، إن مجلس الإدارة وافق على زيادة رأسمال الشركة المصدر من 470 مليون جنيه إلى 550 مليون جنيه بزيادة قدرها 80 مليون جنيه، عن طريق إصدار أسهم عددها 8 ملايين سهم، بقيمة اسمية 10 جنيهات للسهم، ودعوة قدامى مساهمي الشركة للاكتتاب في تلك الزيادة.

وحققت الشركة خسائر بلغت 31.2 مليون جنيه خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر الماضي، مقابل خسائر بلغت 305.04 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2017، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وأظهرت القوائم المستقلة أن الشركة حققت أرباحًا بلغت 20.7 مليون جنيه خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 12.07 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2017.

الرابط المختصر