أكور تفتتح 60 فندقا جديدا في أفريقيا بأكثر من مليار دولار نصفهم بمصر

المنصور- سيارات
aiBANK

بلومبرج

قال مارك ويليس المدير التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا بمجموعة أكور الفندقية ، أن شركته تعتزم إفتتاح 60 فندقاً جديداً في 14 دولة في إفريقيا خلال السنوات الأربع المقبلة.

E-Bank

وقالت صحيفة بلومبرج أن مجموعة تشغيل الفنادق الأوروبية تعتزم خلال العامين المقبلين إفتتاح أكثر من نصف الفنادق المستهدفة في مصر، والتي قال ويليس إنها تنتعش بعد “العوامل الخارجية” التي أضرت بالصناعة.

ففي عام 2015 ، قامت مجموعة تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية بتفجير طائرة روسية أثناء مغادرتها منتجع شرم الشيخ في هجوم أسفر عن مقتل 224 شخصًا.

وقال ويليس في مقابلة مع بلومبرج أجريت معه بالعاصمة الكينية نيروبي “مصر تعاود الظهور بعد 10 سنوات من الموقف الصعب”.

وقال إن مصر تفوقت على المنطقة الساحلية في كينيا كوجهة مفضلة للسياح والمستثمرين الأوروبيين ، وارتفعت إيرادات غرفة أكور المتاحة هناك بنسبة 20 في المائة على أساس سنوي.

وأوضح إن مدينة مومباسا الساحلية في كينيا “ليست في طليعة عقول الناس اليوم”، مشيرا إلى أن فندقا واحدا من الفنادق المستهدفة سيتم إنشاءه في الدولة الواقعة في شرق إفريقيا والتي تشتهر برحلات السفاري والسياحة الشاطئية.

وحافظت القارة الإفريقية على معدلات غير مسبوقة من النمو الاقتصادي ، مدفوعة بشكل رئيسي بالطلب المحلي القوي ، وتحسن إدارة الاقتصاد الكلي و الاستقرار السياسي.

إفتتاح 10 فنادق بنيجيريا وسبعة بأثيوبيا وثلاثة بجنوب إفريقيا بحلول عام 2020

وتشمل الأسواق الرئيسية في خطة نمو أكور كل من نيجيريا وإثيوبيا وجنوب إفريقيا ، وتخطط لإفتتاح 20 فندقا بالدول الثلاثة بحلول عام 2020، موزعة بواقع 10 لنيجيريا وسبعة فنادق بأثيوبيا وثلاثة بجنوب إفريقيا

وأوضح ويليس أن مجموعة أكور لديها 143 فندقا في إفريقيا، 63 منها جنوب الصحراء ، وتعتزم تعزيز علامتها التجارية الفاخرة موفنبيك.

تمويل الخطة بأكثر من مليار دولار عبر صندوق “كاسادا” .. 350 مليونا منها ضختها هيئة الاستثمار القطرية و 500 مليونقروض بنكية مستهدفة

ووفقا لويليس، ستمول المجموعة الأوروبية خطة النمو بأكثر من مليار دولار، من صندوق كاسادا الذي أنشأته كل من كتارا للضيافة وأكور خلال العام الماضي للاستثمار بإفريقيا جنوب الصحراء.

وأوضح ان أكور استثمرت 150 مليون دولار ، في حين وضعت وحدة هيئة الاستثمار القطرية 350 مليون دولار ، و سيتم جمع المبلغ المتبقي وقدره 500 مليون دولار من خلال قروض بنكية.

وأشار المدير التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا بمجموعة أكور الفندقية، إلى أنه قد يتوسع من خلال عمليات الدمج والاستحواذ والشراكات في القارة ، بما في ذلك جنوب إفريقيا ، حيث تفكر أكور بالفعل في العديد من الفرص.

وقال: “لدينا بصمة ناعمة في جنوب إفريقيا ، والتي لم تكن من الناحية التاريخية محط اهتمام شركة أكور ، لكنها اليوم مهمة للغاية”.

وأكد أنه على الرغم من تفكير شركة Accor في طرح برنامج المشاركة المنزلية ” Onefinestay ” في كينيا ، إلا أن القارة لا تزال غير ناضجة لهذا النوع من المنتجات لأسباب مثل الأمان.

وقال: “سيستمر التطور ، وحيث توجد فرصة لبرنامج” Onefinestay” ، بالتأكيد سنضعه على الطاولة”.

الرابط المختصر