أحمد عارفين: مصر للتأمين التكافلي تستهدف 830 مليون جنيه عمليات و3 فروع جديدة

aiBANK

فاروق يوسف

تعتزم شركة مصر للتأمين التكافلي «ممتلكات» افتتاح ثلاثة فروع جديدة خلال العام الجاري، في محافظات: الغربية والإسماعيلية وسوهاج.

E-Bank

وقال أحمد عارفين، العضو المنتدب للشركة، في تصريحات خاصة، إن سلسلة الافتتاحات الجديدة تأتي في إطار خطة الشركة التوسعية داخل أنحاء الجمهورية في محاولة للوصول لتغطية أكبر قدر من العملاء.

وتتواجد الشركة في أربع محافظات هي: القاهرة والإسكندرية وأسيوط وبور سعيد.

وكشف عارفين عن ملامح موازنة الشركة خلال العام المالي الجديد 2019/2020، حيث تستهدف تحقيق أقساط بحوالي 830 مليون جنيه، مع التركيز على تنويع المنتجات التأمينية بما يتناسب واحتياجات العملاء.

وأوضح عارفين أن الشركة حققت أقساط خلال التسعة أشهر الأولى من العام المالي الجاري بنحو 654 مليون جنيه، بمعدل نمو قدره 28.9%.

وبلغ حجم التعويضات المنصرفة خلال الفترة من يونيو حتى مارس 2019 حوالي 146 مليون جنيه مقابل 127 مليون جنيه خلال نفس الفترة المماثلة في العام المالي السابق بزيادة قدرها 15%.

وحققت مصر للتأمين التكافلي «ممتلكات» فائضا في الاكتتابات السنوية وتحديدًا خلال التسعة أشهر الأولى من العام المالي الجاري حوالي 57.6 مليون مقابل 45.6 مليون جنيه لنفس الفترة من العام المالي السابق بزيادة مئوية تمثل 26%.

وأشار عارفين إلى زيادة الدخل الناتج عن الاستثمارات التأمينية بنسبة 57%، حيث بلغ خلال أول تسعة أشهر من العام المالي الحالي حوالي 100.99 مليون جنيه، مقابل 63 مليون جنيه للعام المالي الماضي.

وعن حجم استثمارات الشركة، أوضح عارفين أنها بلغت خلال التسعة أشهر الأولى من العام مليار و 640 مليون جنيه، مقابل مليار و30 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي السابق، بنسبة نمو 30%.

وتوقع عارفين تحقيق حجم أقساط خلال نهاية العام المالي الجاري حوالي 780 مليون جنيه، لافتًا إلى أن الربع الأخير يشهد حالة من التباطؤ في العمليات التأمينية الجارية.

كما لفت إلى ارتفاع حقوق المساهمين إلى 352 مليون جنيه خلال الفترة يونيو- مارس 2019 مقابل 294 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام السابق عليه.

وارتفعت أرباح الشركة إلى 97.3 مليون جنيه، مقابل 83.7 مليون جنيه، بزيادة نسبتها 16%.

الرابط المختصر