بنك التنمية الصناعية يوقع اتفاقية لتمويل 488 وحدة سكنية بالبحيرة وبرج العرب

ماجد فهمي: مولنا 10 آلاف عميل بقيمة مليار جنيه ضمن المبادرة

aiBANK

حابي

وقع بنك التنمية الصناعية بروتوكول تعاون مع صندوق دعم التمويل العَقاري؛ لتمويل وحدات الإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل، لعدد 488 وحدة سكنية، تتراوح مساحتها الإجمالية 90 متر مربع تقريبا، بفائدة 5% و7% على فترة سداد تصل إلى 20 عاما ضمن مُبادرة البنك المركزي للتمويل العقاري.

E-Bank

وقع الاتفاق كلٍ من ماجد فهمي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للبنك، ومي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العَقاري.

وقال ماجد فهمي، إن بروتوكول التعاون الجديد مع الصندوق يأتي ضمن مبادرة البنك المركزي للتمويل العقاري لتوفير سكن ملائم بسعر فائدة بسيطة 5% و7%.

ولفت إلى نجاح البنك في تقديم تمويلات بقيمة تقارب مليار جنيه لعدد 10 آلاف عميل منذ انطلاق المبادرة في 2014 وحتى الآن، حيث بلغت نسبة محفظة التمويل العَقاري من إجمالي محفظة الائتمان ما يُقارب 9%.

وأكد فهمي أن مبادرة البنك المركزي حققت نجاحا كبيرا في حل مشكلة الإسكان، وأن بنك التنمية الصناعية لعب دور جيد في المبادرة في إطار مساعيه لتمويل التجزئة لأغراض تنموية عبر توفير تمويل لمحدودي الدخل لشراء سكن مناسب وتحسين المستوى المعيشي.

وأشاد حمدي عزام، نائب رئيس مجلس الإدارة التنفيذي للبنك، بالتعاون والنجاحات التي تحققت مع صندوق التمويل العَقاري واحتلال مصرفه المركز الخامس بين البنوك المصرية العاملة في مصر في مُبادرة البنك المركزي المصري للتمويل العَقاري.

وأشار إلى أن البنك قدم تمويلات بلغت 119 مليون جنيه في عام 2016، زادت إلى 340 مليون جنيه في 2017، وارتفعت إلى 845 مليون جنيه في 2018، وزادت إلى ما يُقارب مليار جنيه، حالياً لعدد 10 آلاف عميل.

الرابط المختصر