شركة ABB مصر تفتتح مقرها الإداري الذكي بالقاهرة الجديدة على مساحة 8400 متر

aiBANK

بكر بهجت

افتتحت شركة ABB مصر مقرها الإداري الذكي الجديد بالقاهرة الجديدة، على مساحة 8400 متر مربع، بحضور وزير التجارة والصناعة.

E-Bank

وقال الوزير إن المبني الجديد للشركة يعكس التوجه الحالي للحكومة لتزويد الصناعة الوطنية بالحلول والتقنيات المتطورة في مجال التحول الرقمي للصناعات وحلول التشغيل الآلي ورفع القدرات وبناء الكفاءات والكوادر المصرية العاملة في القطاع الصناعي.

وأوضح أن مصر أصبحت سوقاً جاذبة للاستثمار في قطاع الكهرباء ومحورا رئيسيا للطاقة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وأشار إلى أن الشركة تحتل مكانة متميزة في مجال الصناعات الكهربائية، وتكنولوجيا التشغيل الآلي العاملة في مصر.

وتابع أن الشركة تستحوذ على نسبة كبيرة من حجم مبيعات السوق المصرية كما تصدر منتجاتها لأكثر من 20 دولة حول العالم خاصة لاسواق الدول العربية والإفريقية والآسيوية.

وأضاف أن هناك مشروعات تعاون بين الشركة والحكومة المصرية في مجالات زيادة سعة ورفع كفاءة وتحسين أداء شبكات النقل والتوزيع المصرية للجهد العالي والمتوسط، وانشاء محطات الكهرباء المتنقلة، وأنظمة المراقبة والتحكم ومحولات القوى ولوحات الضغط المتوسط.

ووقعت الشركة العام الماضي بروتوكول تعاون مع مصلحة الكفاية الإنتاجية والتدريب المهني، ومجلس الصناعة للتكنولوجيا والابتكار، استهدف تعزيز التعاون المشترك بين الوزارة والشركة في مجال تقديم الدعم الفني في مجالات التدريب وتحسين كفاءة استخدام الطاقة.

ومن جانبه، قال ناجي جريجيري، المدير التنفيذي لشركة ABB مصر وشمال ووسط إفريقيا، إن افتتاح المبنى الجديد يؤكد التزام الشركة تجاه السوق المصرية من خلال ضخ مزيد من الاستثمارات.

وأشار إلى أن المبنى مزود بأحدث التكنولوجيا العالمية في مجال الطاقة والكهرباء وأحدث تقنيات الأبنية الذكية والمتوافقة مع معايير البيئة والاستدامة المستخدمة عالميا من خلال دمج الذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا المعلومات.

وأضاف أن الشركة رفعت كفاءة البيئة الداخلية للمبنى من خلال الدمج بين الأنظمة والمواد الذكية وموافقتها مع البيئة لتقليل لانبعاثات الضارة واستهلاك الطاقة ومواكبة التطور في هذا الاتجاه بما يحقيق التوازن بين التكنولوجيا والبيئة بنسبة 30%.

وبدوره، قال الدكتور تشونيوان جو، رئيس منطقة آسيا والشرق الأوسط وإفريقيا بمجموعة ABB العالمية، إن الشركة شريك استراتيجي هام في قطاعات الكهرباء والطاقة والصناعة في مصر منذ ما يزيد عن 90 عاما.

وأكد حرص الشركة على الاستمرار في السوق المصرية وتقديم الخبرة الفنية الداعمة لخطط التنمية في مصر، التي تهدف إلى تحقيق التحول الاقتصادي القائم على الثورة الصناعية الرقمية، بما يدعم الاتجاهات المستقبلية للثورة الصناعية الرابعة”.

وينتمي المبني الجديد إلى فئة الأبنية الذكية والخضراء، حيث استخدمت الشركة أحدث التقنيات الرقمية من الألواح ذات الجهد المتوسط والمنخفض، والمحولات الجافة، ولوحات التحكم لتشغيل المولدات، بالإضافة إلى وحدات تكييف الهواء، ومضخات المياه وأنظمة مكافحة الحرائق المرتبطة بنظام إدارة المباني ووحدات لضمان تزويد الطاقة دون انقطاع، كما أن جميع المعدات ووحدات الإضاءة في المبنى موفرة للطاقة.

وتعمل شركة ABB على توفير حلول وأنظمة التكنولوجيا المتطورة في مجال الصناعات الرقمية، والتي تشمل منتجات وحلول توصيل التيار الكهربائي، الأتمتة الصناعية، وحلول الحركة والروبوتات والأتمتة المنفصلة، كما تعمل في أكثر من 100 دولة، ويعمل بها أكثر من 147 ألف موظف حول العالم.

الرابط المختصر