كليوباترا توقع مع جامعة النهضة اتفاقية لإنشاء أول مستشفى تابعة بمحافظة بني سويف

aiBANK

رنا ممدوح

أعلنت شركة مستشفي كليوباترا عن توقيع اتفاقية مشروع مشترك مع جامعة النهضة للتعليم والإدارة وشركة تعليم لخدمات الإدارة (الجهات المالكة والمشغلة لجامعة النهضة).

E-Bank

وأفادت المستشفي في بيان للبورصة اليوم، أن الاتفاقية تقضي بإنشاء وتشغيل أول مستشفي تابعة لكليوباترا بمحافظة بني سويف – مستشفي النهضة ببني سويف-.

الجدير بالذكر أن مستشفي النهضة تمثل باكورة توسعات شركة مستشفي كليوباترا خارج نطاق القاهرة الكبري، حيث تأتي تلك الخطوة في إطار أهداف الشركة لخدمة المجتمعات الأكثر احتياجاً.

وبحسب البيان من المقرر ان تقوم المستشفي بخدمة أعضاء هيئة التدريس وطلاب كلية الطب بجامعة النهضة فضلاً عن توفير الخدمات الطبية لحوالي 3 ملايين نسمة من سكان المحافظة والمناطق المحيطة.

وأشارت مستشفي كليوباترا أنه سيتم تحويل الحالات الحرجة إلى شبكة المستشفيات التابعة للشركة بمنطقة القاهرة الكبري.

وتوقعت أن تصل إجمالي قيمة استثمارات شركة مستشفي كليوباترا في المشروع المشترك الجديد إلى حوالي 360 مليون جنيه.

وذكرت أنه تم الانتهاء من إعداد التصاميم التصويرية والتخطيطية للمشروع الجديد ومن المقرر أن تضم المستشفي 5 غرف عمليات إلى جانب 198 سريرًا.

وتستعد كليوباترا حاليًا لبدء أعمال الإنشاء على أن يتم تشغيل المستشفي بحلول الربع الأخير من 2020.

وفي 4 أغسطس قالت شركة مستشفى كليوباترا إن الجمعية العامة العادية وافقت على عقد الشراكة مع شركة تعليم لخدمات الإدارة وشركة النهضة لخدمات التعليم والإدارة باعتباره عقداً من عقود المعاوضة، لتنفيذ استثمارات لتطوير مستشفى النهضة بنحو 360 مليون جنيه.

يشار إلى أن شركة مستشفى كليوباترا سجلت صافي ربح بلغ 55.139 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية مارس 2019 ، مقابل 57.195 مليون جنيه أرباح خلال نفس الفترة من العام الماضي.

الرابط المختصر