آيكيا تبدأ خطتها التوسعية في مصر وتطلق ثالث متاجرها

المنصور- سيارات
aiBANK

بكر بهجت

بدأت شركة آيكيا مصر التابعة لمجموعة آيكيا السويدية فيتنفيذ خطتها التوسعية في مصر عبر افتتاحها ثالث متاجرها بمول العرب على مساحة 1300 متر مربع، وتعتزم الشركة إعادة افتتاح هذا المتجر بعد التوسعة على مساحة 22 ألف مربع بنهاية العام المقبل.

E-Bank

وعلى هامش الافتتاح الذي حضرته “حابي”، قال فينود جايان، العضو المنتدب بشركة آيكيا لمصر والإمارات وقطر وعمان، إن المتجر الجديد هو الثالث بعد متجر آيكيا الرئيسي بمول كايرو فيستيفال سيتي، ومتجر الساحل الشمالي، ويأتي ضمن الخطة التوسعية التي تخطط لها الشركة السويدية في مختلف المحافظات.

وأشار إلى أن الشركة تعتمد بصورة كبيرة على النمو المتزايد لسوق التجزئة في مصر، وهو ما تظهره حجم الزيارات السنوية التي ترصدها الشركة والتي تصل سنويا إلى نحو 2.5 مليون زائر في متجر كايرو فيستيفال سيتي.

وتابع أن الشركة افتتحت متجرها الأول بمول كايرو فيستيفال سيتي عام 2013 وشهد 9 مليون زيارة خلال هذا العام، وهو ما شجع شركته على تكرار التجربة في متجر مصغر قبل افتتاح المتجر الرئيسي في مول العرب والمقرر نهاية العام المقبل.

وأضاف أن آيكيا مصر لديها خطة للوصول لاكبر عدد من العملاء في مناطق متعددة داخل السوق المصرية، كما قامت الشركة بالفعل بتخفيض قيمة 1200 منتج داخل فروعها ليتناسب مع متطلبات وقدرات عدد أكبر من العملاء بمصر.

ولفت إلى أن قرارات الإصلاح الاقتصادي التي تم اتخاذها في مصر منذ نهاية عام 2016 لم تؤثر على خطة أعمال الشركة، بل إن القوانين الاستثمارية التي تم سنها والحوافز التي تم تقديمها للقطاع الاستثماري عمل على خفض وتيرة تأثير الإصلاح.

ولم يكشف جايان عن حجم أعمال الشركة في مصر حاليا، أو معدل المبيعات السنوية ونموها، مشيرا إلى أن ذلك يرجع لسياسة الشركة ولعدم حضور الأرقام الدقيقة بهذا الشأن.

وأشار إلى أن الشركة تخطط لافتتاح فرع جديد لها بمحافظة الإسكندرية وذلك ضمن خطتها التوسعية بالسوق المصرية خلال الفترة المقبلة، موضحا أن الشركة افتتحت فرع مؤقت لها بالساحل الشمالي خلال موسم الصيف الحالي يعمل خلال موسم الصيف فقط، ومن المتوقع أن يتم تطويره خلال الفترة المقبلة.

الرابط المختصر