البنك الأهلي يمول إعادة تأهيل مشروع سكني في محافظة مطروح بقيمة 120 مليون جنيه

aiBANK

حابي

وقع اللواء أركان حرب صلاح الدين سرايا، قائد المنطقة الغربية العسكرية، وهشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، واللواء مجدي الغرابلي، محافظ مطروح بروتوكول تعاون لإعادة تأهيل مشروع سكني بالمحافظة.

E-Bank

حضر التوقيع، الذي عقد بديوان عام محافظة مطروح، اللواء رضا العمدة، مساعد وزير الداخلية مدير أمن مطروح، والدكتور مصطفى النجار رئيس جامعة مطروح، ونرمين شهاب الدين رئيس التسويق والاستدامة الاستراتيجية وفريق عمل المسؤولية المجتمعية بالبنك الأهلي، وقيادات المنطقة الغربية العسكرية ولفيف من القيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة.

وعقب التوقيع، وجه اللواء أركان حرب صلاح الدين سرايا إن المناطق الأكثر احتياجا تحتاج إلى تدخل إيجابي من الجهات كافة وخاصة منظمات المجتمع المدني من أجل القضاء على الآثار غير المرغوبة فيها إذا ما استمرت دون تطوير.

وقال هشام عكاشة إن البروتوكول يعد خطوة هامة ومبشرة للتعاون بين البنك الأهلي المصري والمنطقة الغربية العسكرية ومحافظة مطروح يسعي البنك من خلاله إلى أن يمتد نشاطه المجتمعي إلى تحسين أساليب حياة المواطن المصري في مختلف المحافظات.

وأضاف أن البنك الأهلي يولي أهمية كبرى بالأحياء والمجتمعات السكنية التي تحتاج للتطوير وهو ما دفعه إلى المساهمة بما يزيد عن ملياري جنيه لتطوير العشوائيات خلال السنوات الأربع الأخيرة، والتي وصل إجمالي مساهمات البنك في مجالات المسئولية المجتمعية خلالها إلى ما يزيد عن 6 مليارات جنيه.

وقال اللواء مجدي الغرابلي إن المشروع يتضمن إجراء تداخلات وإعادة تأهيل وترميم 37 عمارة سكنية مكونة من طابق أرضي وأربعة طوابق، وتصل الطاقة الاستيعابية بكل عمارة سكنية إلى 20 شقة، كما يشمل إعادة تأهيل خزانات المياه وإنشاء مسطحات خضراء تحيط بالمشروع بالكامل لرفع جودة الحياة وهو ما يأتي بعد إجراء جميع المعاينات الميدانية والدراسات اللازمة ضمانا لإتمام التنفيذ بأفضل الشروط وفي أسرع توقيت .

وقالت نرمين شهاب الدين إنه جرى الاتفاق بين البنك الأهلي المصري والمنطقة الغربية العسكرية ومحافظة مطروح على إجراء تطوير شامل لمشروع سكني متكامل بمنطقة حي الزهور بالكيلو 4، حيث تبين من خلال الدراسات الميدانية تردي حالة عمارات الحي الذي أنشئ عام 1982 وبمرور السنوات مع عدم إجراء الصيانات الدورية له تفاقمت مشاكله من حيث السلامة الانشائية التي أثرت على أمن المواطنين قاطني تلك العمارات.

وأشارت إلى أن البنك الأهلي خصص مبلغ 120 مليون جنيه بغرض إعادة تأهيل كاملة للمشروع السكني مع خلق مجتمع متكامل لائق وبمستوى معيشي ملائم مع توفير كافة الخدمات المعيشية ورفع كفاءة مرافق العمارات وتحويلها لمنطقة حضارية .

الرابط المختصر