دراسة تقييم أمريكانا سبب وقف شركة فينكورب للاستشارات المالية 3 شهور

المنصور- سيارات
aiBANK

حابي _ 

علمت بوابة حابي جورنال، أن قرار وقف شركة فينكورب للاستشارات المالية لمدة 3 شهور، جاء بسبب دراسة القيمة العادلة الخاصة بشركة أمريكانا مصر.

E-Bank

كانت هيئة الرقابة المالية قد قررت عدم الاعتداد بدراسة القيمة العادلة المقدمة عن سهم أمريكانا مصر في إطار عرض الشراء المقدم من أمريكانا القابضة أديبتيو، وقررت إلزام الشركة مقدم العرض بتعيين مستشار مالي مستقل أخر على أن يكون من المستشارين الماليين المقيدين لدى الهيئة والتقدم بدارسة جديدة خلال شهر.

وكانت أمريكانا مصر، قالت في يوليو الماضي إن شركة أديبتيو قررت التقدم للهيئة العامة للرقابة المالية بطلب الاستحواذ على 100% من أسهم رأسمال الشركة، إلى إحدى شركاتها التابعة المملوكة لها بالكامل وما يستتبعه من شطب أسهم الشركة من البورصة المصرية.

وأصدرت هيئة الرقابة المالية قرار رقم 2 لسنة 2020 بوقف قيد شركة فينكورب للاستشارات المالية بسجل قيد شركات الاستشارات المالية والجهات المرخص لهما من الهيئة للقيام بأعمال التقييم المالي وإعداد دراسات القيمة العادلة.

وأفادت الهيئة في بيان للبورصة اليوم، أن قرار الإيقاف مؤقتًا لمدة 3 أشهر.

وبحسب البيان، جاء ذلك في ضوء ماثبت ضدها من مخالفات لمعايير التقييم المالي للمنشآت الصادرة بقرار مجلس إدارة هيئة الرقابة المالية رقم 1 لسنة 2017 ووفقًا لحكم المادة السابعة من قرار مجلس إدارة الهيئة رقم 114 لسنة 2018.

وأشارت الرقابة إلى أن هذا القرار يعمل اعتبارا من تاريخ إخطار الشركة به وعلى القطاعات والإدارات المركزية بالهيئة تنفيذه كل فيما يخصه.

ونوه قرار الهيئة إلى أن القرار جاء بعد الاطلاع على المذكرة المعدة من قبل الإدارة المركزية للإلزام المؤرخة في 8 يناير 2020، وعلى موافقة مجلس إدارتها في جلسته المنعقدة أمس.

الرابط المختصر