القاهرة يحصد جائزتي إنترناشيونال فاينانس لأفضل بنك في المعاملات الدولية والصرف الأجنبي

aiBANK

حابي – حصد بنك القاهرة علي جائزتي أفضل بنك في المعاملات المصرفية الدولية GTB وأفضل بنك في معاملات الصرف الأجنبي Best Foreign Exchange Bank لعام 2019، من مجلة إنترناشيونال فاينانس International Finance البريطانية في مجالات عديدة على المستوى العالمي للبنوك ومؤسسات القطاع المالي.

جاء الإعلان عن الجوائز خلال احتفالية كبرى أقامتها المجلة بمدينة دبي الاماراتية. وتسلم الجوائز عن بنك القاهرة: عمرو الشافعي، نائب رئيس مجلس الإدارة ومحمد علي رئيس مجموعة الخزانة وأسواق المال، وأسامة النجار رئيس قطاع المعاملات المصرفية الدولية، وعمرو ماجد رئيس قطاع التداول وأسواق المال، ونهلة العكاري، مدير عام الإدارة العامة للتدفقات النقدية والمعاملات المصرفية الدولية، وأحمد الخولي رئيس الإدارة العامة للتجارة الخارجية والمعاملات المصرفية الدولية.

E-Bank

وبدوره، قال طارق فايد، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك القاهرة، إن الجائزتين تعكسان ما حققته خطة التطوير المتكاملة التي انتهجها البنك خلال عام 2019، والتي جاء في مقدمتها استحداث إدارات جديدة لرفع كفاءة العمل، وتقديم أفضل الخدمات والحلول المصرفية التنافسية للعملاء بالمعايير العالمية الحديثة.

وتابع: “بالإضافة إلي زيادة حصة البنك من الموارد الأجنبية وتوسيع قاعدة العملاء من الشركات والمؤسسات لتلبية احتياجاتهم من العملة الأجنبية لتغطية عمليات التجارة الخارجيه، الى جانب زيادة حصيلة العملات الأجنبية من شركات الصرافة”.

وأشار فايد إلى إنشاء قطاع المعاملات المصرفية الدولية «GTB» من أجل طرح حلول مصرفية مبتكرة لعملاء البنك من الشركات والمؤسسات فى مجال إدارة السيولة والتدفقات النقدية، وتمويل العمليات التجارية الخارجية، وخدمات الأوراق المالية، والحلول الرقمية.

كما نوَّه إلي أن النتائج التي حققتها مجموعة الخزانة بالبنك خلال عام 2019 تمهد الطريق لتحقيق المزيد من الأرباح، إلى جانب الاستمرار في نمو حجم الأصول التي تساهم مجموعة الخزانة في تسعيرها بالشكل الأمثل.

ومن جانبه، قال عمرو الشافعي، نائب رئيس مجلس الإدارة، إن حصول البنك علي جائزة الأفضل في المعاملات المصرفية الدولية “يأتي تتويجا للمجهودات التي حققها هذا القطاع، وهو ما كان له أثر في زيادة نمو حجم الأعمال لعملاء البنك من الشركات والمؤسسات”.

وتوقع أن يشهد قطاع المعاملات المصرفية الدولية بالبنك “مزيدا من النجاحات خلال العام الجاري 2020، خاصة مع تدشين خدمات الإنترنت البنكى للشركات والمقرر انطلاقها قريبا”.

وأضاف الشافعي أن حصول بنك القاهرة لأول مرة علي جائزة أفضل بنك في مجال الصرف الأجنبي لعام 2019  “يعكس أثر الجهد المبذول في زيادة نمو حجم التدفقات النقدية من العملة الأجنبية من داخل وخارج مصر، وتمهد الطريق لتحقيق المزيد من الأرباح”.

وقال إنه يتوقع أن يشهد العام الجاري التعامل مع نوعية وشرائح جديدة من عملاء الخزانة إلى جانب تقديم منتجات جديدة لتلبية مختلف احتياجات العملاء.

الرابط المختصر