محمود خطاب: بي تك تخطط لافتتاح 14 فرعا جديدا قبل نهاية 2020

المنصور- سيارات
aiBANK

أمنية إبراهيم – قال الدكتور محمود خطاب، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة بي تك، إنها تستهدف التوسع جغرافيا عبر إضافة 14 فرعا جديدا خلال عام 2020، لترفع شبكة فروعها ومساحاتها البيعية إلى 103 فرعا، موزعين في 25 محافظة و28 مدينة.

وأكد خطاب استمرار شركته في خطتها التوسعية خلال العام الجاري 2020، رغم حالة التباطؤ النسبي الذي شهدته الأسواق خلال النصف الثاني من العام الماضي، مشيرا إلى رصد 400 مليون جنيه استثمارات جديدة للعام الجاري.

E-Bank

تصريحات خطاب جاءت على هامش المؤتمر الصحفي الذي عقدته شركة بي تك المتخصصة في بيع وتوزيع الأجهزة الكهربائية والإلكترونية بالسوق المصرية، صباح اليوم، في مقر أكاديمية بي تك التدريبية بمدينة نصر، للإعلان عن نتائج أعمال الشركة في 2019، والكشف عن مستهدفات العام 2020.

وقال خطاب إن بي تك وفرت 900 فرصة عمل جديدة خلال 2019، ليصل عدد الموظفين بالشركة إلى 4200 موظف، وضخت استثمارات تجاوزت قيمتها 300 مليون جنيه، لزيادة المساحات البيعية والتوسع في البنية التحتية من المخازن، والمباني الإدارية، وكذلك تطوير تكنولوجيا المعلومات، وتستهدف الشركة ضخ 400 مليون جنيه استثمارات العام الجاري.

وأضاف خطاب: “تراهن بي تك منذ نشأتها على قدرة السوق المصري لاستيعاب استثمارات جديدة، فهو سوق واعد يمتلك كافة المقومات الجاذبة للاستثمار، ورغم التحديات نجحنا في تحقيق مزيد من النمو على كافة الأصعدة، وارتفعت مبيعات الشركة بنسبة 15% خلال 2019”.

ولفت رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة بي تك إلى أنها طورت تطبيق الهاتف المحمول الخاص بها، لمواكبة التطور التكنولوجي في مجال التسوق الإلكتروني ومستحدثات السوق، كاشفا عن نمو مبيعات منصات الشركة الإلكترونية بنسبة 75%، لتمثل 16% من إجمالي حجم مبيعات 2019.

وقال خطاب إن نتيجة لجهود وتطور أداء بي تك، فقد حصدت الشركة جائزتين فضيتين من مؤسسة Brandon Hall العالمية عن عام 2019، إضافة إلى الفوز بالوسام الفضي في التميز المؤسسي عن التطبيقات المستخدمة في التدريب داخل الشركة، موضحا أن هذه الجزائز تمنح بشأن تقييم صناعة التدريب وتطوير الأداء.

وأكد خطاب نجاح أكاديمية بي تك في إثراء ومد موظفي الشركة بالمعرفة والمعلومات والمهارات اللازمة لتطوير مستوى الأداء بداية من التحاقهم كأعضاء جدد في الشركة، وصولا إلى إعدادهم كقادة للمستقبل، مشيرا إلى أن أكاديمية الشركة قدمت 110 ألف ساعة تدريب وتجاوز عدد المتدربين فيها 9500 متدرب.

وتابع: كما نفذت 61 منحة دراسية منها 3 منح للدكتوراه، و34 منحة للماجيستير، و24 منحة تعليم مفتوح لموظفي الشركة الراغبين في الارتقاء بمستواهم التعليمي من مؤهل متوسط وفوق المتوسط إلى مؤهل عال.

وعلى صعيد المسؤولية المجتمعية، كشف خطاب عن استثمار 19 مليون جنيه خلال عام 2019، بالتعاون مع مؤسسة أهل مصر، وبنوك الخير، وبنك الطعام، وبنك الكساء، وبنك تنمية المهارات، وبنك الحياة الكريمة، ومستشفى بهية، ومؤسسة ويانا، مشيرا إلى أن الشركة رصدت نحو 23 مليون جنيه للعام 2020.

الرابط المختصر