شعبة الاستثمار العقاري: تأجيل معرض سيتي سكيب لصالح المطورين ومنع خسائر كبرى

استمرار الشركات في العروض الترويجية سيحقق المبيعات المستهدفة

aiBANK

بكر بهجت – وصفت شعبة الاستثمار العقاري بالاتحاد العام للغرف التجارية قرار تأجيل مؤتمر ومعرض سيتىي سكيب مصر بأنه يصب في مصلحة المطورين والقطاع العقاري ككل فى ضوء الأوضاع الحالية والمخاوف من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأعلنت شركة إنفورما، صباح اليوم، عن تأجيل مؤتمر ومعرض سيتى سكيب، وكان من المقرر انطلاق المؤتمر 16 مارس والمعرض من 18 الى 21 مارس وذلك عقب قرار مجلس الوزراء بتعليق جميع الفعاليات والتجمعات الكبرى فى مصر تفاديا لانتشار فيروس كورونا.

E-Bank

صعوبة حضور الزائرين والعملاء للمعرض كان سيعطي صورة ذهنية سلبية عن السوق

وقال المهندس ممدوح بدر الدين رئيس مجلس إدارة الشعبة إن انعقاد المعرض في ظل الأجواء الحالية كان سيلحق خسائر كبرى بالقطاع العقاري في ظل صعوبة حضور الزائرين والعملاء إلى المعرض ومن ثم إعطاء صورة ذهنية سلبية عن الطلب في القطاع العقاري وانتشار الشائعات التي تهدد الاستثمارات السوقية وتعطل جميع الملفات التى تعمل عليها الدولة والمطورين ومنها تصدير العقار وجذب الاستثمارات الأجنبية.

وأضاف أن الشركات العقارية لديها الخبرات الكافية للتعامل مع الوضع الحالي وتلافي أية تأثيرات لتأجيل معرض سيتي سكيب حيث ستبحث الآليات التسويقية التى تضمن لها تحقيق المبيعات المستهدفة خلال الفترة الحالية.

ومن جانبه قال الدكتور أحمد شلبي عضو مجلس إدارة شعبة الاستثمار العقاري والرئيس التنفيذي لشركة تطوير مصر، إن قرار تأجيل معرض سيتى سكيب للصالح العام فالاستمرار فى إقامة المعرض كان سيضر بالقطاع.

وأشار إلى أن الشركة مستمرة فى الحملات الدعائية والعروض التي كانت ستقدمها للعملاء خلال فترة المعرض لدفع الشراء وتخطي التحديات التي تشهدها السوق والاقتصاد المحلي والعالمي في التوقيت الحالي.

وتابع أن الشركات لديها فرصة خلال الفترة الحالية لتحقيق مبيعات كبرى فى حال الاستمرار فى العروض الترويجية والتسهيلات وكذلك سيكون لديها فرصة جديدة لتحقيق مبيعات كبرى أيضاً فى الوقت الجديد لانعقاد معرض سيتى سكيب والذى لم يحدد بعد.

فيما أكد المهندس وليد مختار عضو شعبة الاستثمار العقاري والعضو المنتدب لشركة أيوان أن الشركات العقارية وإن كانت حققت خسائر نتيجة الحملات الإعلانية وتكاليف الاستعداد للمعارض إلا أنها تعد خسائر غير ملموسة وسهلة التعويض مقارنة بما كان سيحدث للقطاع ككل حال انعقاد المعرض وعدم تحقيق الإقبال الجماهيري.

وأشار إلى أن الشركة بدأت حملات ترويجية لمشروعاتها من منتصف فبراير الماضي وستستكمل حملاتها وعروضها رغم تأجيل المعرض.

واوضح أن القطاع العقارى قوي والوقت الحالي هو الأنسب للشراء في ضوء العروض المقدمة من الشركات وطرح مشروعات جديدة وقبل حدوث ارتفاعات سعرية خلال الاشهر المقبلة.

الرابط المختصر