كريم نجار: خفض الفائدة قرار ممتاز لدعم الاقتصاد ونحتاج لخطوات أخرى

أبرزها ضخ سيولة كافية ورفع أعباء العمالة المتضررة

المنصور- سيارات
aiBANK

شاهندة إبراهيم – قال كريم نجار، رئيس مجلس إدارة شركة كيان إيجيبت للتجارة والاستثمار والمدير التنفيذي لشركة المصرية التجارية وأوتوموتيف وكلاء فولكس فاجن وفولكس فاجن التجارية وأودي وسكودا وسيات في السوق المصرية، إن قرار البنك المركزي المصري بخفض أسعار الفائدة بنحو 3% اليوم محفز للغاية ومبادرة ممتازة من شأنها أن تساهم في دعم النشاط الاقتصادي بكافة قطاعاته.

وأكد نجار أن هذه الإجراء يجب أن يتبعه خطوات أخرى مماثلة لتحريك الأسواق وأبرزها ضخ السيولة الكافية ورفع أي أعباء على العمالة في القطاعات الأكثر تضررًا مثل السياحة والطيران والفندقة بصفة خاصة والمطاعم والمراكز التجارية.

E-Bank

كما طالب رئيس شركتي كيان والمصرية التجارية، بسماح البنوك بإلغاء الفوائد علي أقساط القروض المتوسطة والقصيرة مع إعطاء مهلة لتوفيق الأوضاع تتراوح من 3 إلى 4 أشهر للخروج من هذه الأزمة.

كانت لجنة السياسة النقدية قد قررت في اجتماع طارئ لها اليوم الاثنين خفض أسعار الفائدة الأساسية لدى البنك المركزي المصري بواقع 300 نقطة أساس، ليصبح سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية عند مستوى 9.25 % و10.25% و9.75%على الترتيب، وسعر الائتمان والخصم عند مستوى 9.75%.

الرابط المختصر