البنك الأهلي: إفادة العملاء بقيم الأقساط المعدلة بعد تأجيل السداد منتصف إبريل

aiBANK

حابي – أعلن البنك الأهلي المصري، عن تفعيل قرارات البنك المركزي بشكل فوري، بوقف كافة مطالبات الأقساط أو المستحقات الخاصة بمختلف أنواع القروض المستحقة عن مارس 2020.

وقال البنك الحكومي، في بيان اليوم، إنه سيتم خلال منتصف شهر إبريل القادم إفادة العملاء بقيم الأقساط المعدلة لتشمل العوائد التعاقدية خلال فترة التأجيل، حتى يتم من جانبهم الالتزام بسدادها بعد انتهاء مدة فترة السماح المعلن عنها، ليبدأ سداد الأقساط الجديدة اعتبارا من شهر سبتمبر 2020.

E-Bank

وتابع البيان: إنه تم التوجيه للتأكد من إيقاف كافة الرسائل التذكيرية للعملاء لسداد الأقساط، وكذلك إيقاف فرق عمل البنك المنوط بها التحصيل، من مطالبة العملاء بأي مبالغ مستحقة لقروض أو مديونيات لبطاقات ائتمان أو تمويل لجهات اعتبارية والتي تشمل الشركات بأنواعها.

وأشار إلى أنه سيتم ترحيل كافة جداول القروض الشخصية والجهات الاعتبارية من مختلف أنواع الشركات والهيئات لمدة 6 أشهر، تنفيذا لتعليمات البنك المركزي المنظمة لتلك الإجراءات، على أن يتم احتساب العوائد التعاقدية – بدون أي عوائد او غرامات إضافية- خلال فترة التأجيل البالغة ستة أشهر، وبدون مطالبة العملاء بأي سداد نقدي لها خلال ذات الفترة بحيث يتم إعادة توزيعها على عدد أقساط السداد الخاصة بكل عميل.

أما فيما يتعلق بالشركات أو الجهات التي يتمتع العاملين فيها بتسهيلات من البنك والذين لا يرغبوا في تأجيل الأقساط المستحقة عليهم، فيتم حاليا مراجعة هؤلاء العملاء للحصول على تعليمات كتابية منهم بذلك.

الرابط المختصر