إستراتيجية لتحفيز استخدام محافظ الهاتف في بنك القاهرة

تركيز كبير على شريحة عملاء القروض متناهية الصغر

المنصور- سيارات
aiBANK

حابي

قال طارق فايد، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك القاهرة، في تصريحات خاصة لجريدة حابي إن مصرفه يعكف حالياً على صياغة خطة متكاملة لزيادة عدد حسابات المحفظة الإلكترونية وقاعدة المشتركين فيها.

E-Bank

وأضاف «فايد» أن الخطة تستهدف في المقام الأول زيادة معدل استخدام المحافظ وتحفيز الأفراد للاعتماد عليها في تسوية معاملاتهم المالية بشكل دورى، مؤكداً أن بنك القاهرة يضع الخدمات البنكية الرقمية على رأس أولويات المرحلة الحالية.

وأشار إلى أن البنك يركز بشكل كبير على شريحة عملاء القروض متناهية الصغر لاستخدام محافظ الهاتف المحمول في سداد أقساط مديونياتهم عبر المحافظ الإلكترونية.

وتابع «فايد»: ندرس ونخطط حالياً لتفعيل إتاحة الدفع عبر الموبايل لأصحاب المشروعات متناهية الصغر، إذ يمتلك بنك «القاهرة» قاعدة عملاء ضخمة بمجال إقراض المايكرو، كما يسهل ذلك تعاملات أصحاب تلك المشروعات ويوفر مزيدا من الجهد والوقت والأموال.

وأطلق بنك «القاهرة» منتج المحفظة الإلكترونية العام الماضى بالتعاون مع شركة الدفع الإلكتروني العالمية ماستر كارد تحت اسم «القاهرة كاش»، وتسمح الخدمة للعميل بسداد الفواتير وشحن رصيد الموبايل وتحويل الأموال بسهولة عبر المحمول.

كما تتيح خدمة السحب والإيداع النقدى عبر الفروع وماكينات الصراف الآلى، إضافة إلى دفع المشتريات لدى التجار المتعاقدين بالخدمة.

ويلعب بنك «القاهرة» دورا رياديا في مجال التمويل متناهى الصغر، وخبرة تمتد لأكثر من 16 عاماً، ويستحوذ على حصة سوقية 30% من سوق الإقراض متناهي الصغر، بمحفظة قروض 3.4 مليار جنيه، بإجمالى عملاء 184 ألف عميل، وبلغ عدد القروض التي منحها البنك منذ بداية طرح المنتج نحو مليون و700 ألف قرض.

الرابط المختصر