البورصة السعودية تستهل التعاملات على ارتفاع بدعم تفاؤل إزاء اتفاق أوبك+

المنصور- سيارات
aiBANK

وكالات _ استهلت البورصة السعودية تعاملاتها اليوم على ارتفاع 36 نقطة مما يعكس تفائل المتداولين حيال اجتماع أوبك+ لإتفاق حول خفض الإنتاج، يأتي ذلك رغم استمرار الشركات المدرجة في إعلان تأثر إيراداتها جراء قرارات العزل الاجتماعي لتصدي لفيروس كورونا.

وارتفعت غالبية الأسهم القيادية خلال مستهل التعاملات، حيث واصل بنك سامبا المكاسب الكبير مرتفعا 4.4 في المائة، فيما ارتفعت أسهم سابك ومصرف الراجحي و البنك ألاهلي بأكثر من 0.5 في المائة.

E-Bank

و قررت الحكومة هذا الأسبوع، إعفاء المنشأة الصغيرة التي يبلغ إجمالي العاملين فيها تسعة عمال فأقل بمن فيهم مالكها من دفع المقابل المالي المقرر، يأتي ذلك مع استمرار تقويم الحالة الاقتصادية مع تفشي كورونا، إذ تستمر الحكومة في دعم القطاع الخاص.

وتداول البورصة السعودية عند مستوى 7049 نقطة حيث ارتفع المؤشر العام 45 نقطة أو مايعاد 0.7 في المائة، وسجلت التداولات خلال مستهل التعاملات نحو 368 مليون ريال تمت عبر تداول 18مليون سهم.

وتتداول غالبية الشركات عند مستهل التعاملات على ارتفاع حيث ارتفعت أسهم 6 شركات بأكثر من 3 في المائة خلال المستهل، تصدرها أسهم طباعة وتغليف اسمنت نجران.

وتتداول الأسواق الأسيوية اليوم على ارتفاع بستثناء مؤشر نيكي الياباني والذي تراجع بشكل طفيف بعد عدة جلسات من المكاسب، فيما ارتفع مؤشر كوسبي الكوري 1.6 في المائة، و نحو 0.3 في المائة لمؤشر شنغهاي.

الرابط المختصر