ترامب: دعم المستشفيات ومقدمي الرعاية الصحية بقيمة 75 مليار دولار

المنصور- سيارات
aiBANK

حابي – قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إن من المقرر وضع خطة إضافية لدعم المستشفيات ومقدمي الرعاية الصحية بقيمة 75 مليار دولار.

إضغط لمتابعة جريدة حابي على تطبيق نبض

E-Bank

وأضاف ترامب، خلال مؤتمر صحفي عقد منذ قليل، أن بعض العاملين بالقطاع الصحي تتضرروا خلال الأسابيع الماضية؛ حيث قاموا بالامتناع وإلغاء العديد من العمليات الجراحية والطبية.

وتابع أنه في بعض المناطق الأقل تضررًا بالفيروس، جرى إصدار توصيات بكيفية استئناف العمليات الجراحية، وستوجه 30 مليار إلى العاملين في القطاع الصحي، ويتم استثمار 1.5 مليار دولار في المراكز الطبية في المجتمعات والأحياء ولاسيما لعلاج الأشخاص الأكثر عرضة للمخاطر وبعض المواطنين من الأصول الأفريقية، وتقديم العلاجات اللازمة لهم.

وقال إنه لابد للمواطنين الأمريكيين أن يتخذوا جميع إجراءات الحظر من قبيل التباعد الاجتماعي، والإجراءات الاحترازية الوقائية التي حددنها وبات الجميع على دراية بها.

واستطرد: مازلنا نلقي علامات مشجعة من خلال انخفاض نسبة الوفيات بشكل كبير، ومن الممكن مقارنة هذا الأمر مع الذروة التي لم يمض عليها فترة كبيرة، وهناك بعض الأرقام تسجل بواقع 30%، وثلاثين دولة كان هناك فيها حالة وفاة واحدة لكل 1000 شخص منها ألمانيا وفرنسا والنرويج وإيطاليا وسنغافورة والسويد.

الرابط المختصر