بنك مصر يحصد جائزة الأفضل في المسؤولية المجتمعية من جلوبال بانكنج العالمية

المنصور- سيارات
aiBANK

حابي – حصل بنك مصر على جائزة أفضل بنك في مجال المسؤولية المجتمعية بمصر لعام 2020 من مجلة جلوبال بانكنج آند فاينانس ريفيو العالمية للعام الثاني على التوالي.

إضغط لمتابعة جريدة حابي على تطبيق نبض

E-Bank

وأوضح البنك، في بيان، أن التقييمات الخاصة بالجائزة استندت على مجموعة من المعايير المتخصصة والمرتبطة بالأداء والاستراتيجية التي يتبناها البنك وكذلك الأنشطة الخاصة بمجال المسؤولية المجتمعية.

وأكد أن الجائزة تتويجا لجهود بنك مصر وتأكيدا لدوره الرائد في مجال المسؤولية المجتمعية التي تعد إحدى أهم المحاور الرئيسية التي يؤمن بها، مشيرا إلى حصد البنك عدة جوائز عالمية في مجال المسؤولية المجتمعية منها جائزة أفضل بنك في مجال المسؤولية المجتمعية لعام 2018، والأفضل في مجال الاستدامة البيئية لعام 2019 من مجلة جلوبال بيزنس أوت لوك البريطانية، إضافة إلى جائزة الأفضل في المسؤولية المجتمعية من مجلة إنترناشيونال بيزنس لعامي 2018 و2019.

وأشار إلى أن بنك مصر قام مؤخرا بتبني أربع مبادرات بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني، حيث شارك في مبادرة اتحاد بنوك مصر بمبلغ 80 مليون جنيه للمساهمة في دعم الأسر المتضررة من العمالة غير المنتظمة.

كما دعم البنك مؤسسات المجتمع المدني ممثلة في بنك الطعام المصري ومؤسسة مصر الخير لشراء 10500 كرتونة عائلية من المواد الغذائية الأساسية المتنوعة بالإضافة إلى شنطة بها مواد مطهرة للوقاية من فيروس كورونا المستجد لدعم الأسر الأكثر استحقاقا من الشعب المصري، إلى جانب مساهمة البنك في حملة جمع التبرعات التي تقوم بها مؤسسة غرفة التجارة الامريكية لتوفير المعدات الطبية لصالح وزارة الصحة والسكان المصرية لمواجهة فيروس كورونا المستجد في مصر بالتعاون مع منظمة اليونيسيف الدولية، وذلك من خلال تمويل شراء عدد ثلاث أجهزة تنفس صناعي ventilators لمنحهم لوزارة الصحة للمساهمة في سد الاحتياجات الطبية في هذا الوقت العصيب.

ولفت البيان إلى حرص بنك مصر على دعم الفئات الأكثر استحقاقا ممن تضرروا من جراء تقلبات الطقس والأمطار والسيول التي عانت منها البلاد في الفترة الأخيرة من خلال التعاون مع مؤسسة مصر الخير لإعادة بناء 24 منزل متضرر بقرى محافظة المنيا.

ويعد بنك مصر أول بنك مصري مملوكا للدولة يحصل على موافقة منظمة المعايير الدولية لتقارير الاستدامة (GRI) ويقوم بتقرير الأعمال بالتوافق مع مبادئ الاستدامة من خلال مراعاة الحوكمة وحقوق الإنسان، ومكافحة الفساد، والمشاركة المجتمعية، مع مراعاة معايير السلامة البيئية، كما يتوافق البنك مع معايير الأمم المتحدة UN Global Compact للمواطنة (المسئولية المجتمعية للمؤسسات)، بحسب ما أورده البيان.

جدير بالذكر أن بنك مصر أنفق نحو 760 مليون جنيه في مجال التنمية المجتمعية للعام المالي 2019/2018، ويحرص البنك على تشجيع الشراكات بين كافة القطاعات بالمجتمع المصري من خلال تقديم نموذج ناجح للمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة في المجتمع.

الرابط المختصر