منظمة الصحة العالمية: صندوق الرد التضامني جمع 214 مليون دولار خلال شهرين

المنصور- سيارات
aiBANK

حابي – قال تيدروس أدهانوم، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، إن المنظمة لديها قدرة بسيطة على عمليات التمويل، ولذلك نحن بحاجة إلى توسيع قاعدة الداعمين والمتبرع وتحسين جودة ونوعية التمويل الذي يتم الحصول عليه.

إضغط لمتابعة جريدة حابي على تطبيق نبض

E-Bank

وأضاف خلال مؤتمر صحفي يعقد الآن، أنه منذ 20 فبراير 2018، كنا نعمل جاهدين لدعم إقامة مؤسسة تابعة للمنظمة، واليوم وبعد عمل شاق يسعد المنظمة إطلاق هذه المنظمة، وهي مؤسسة منظمة الصحة العالمية.

وتابع إن هذه الخطوة استراتيجية وتأتي في إطار تنويع المصادر وتوسيع قاعدة المتبرعين، وهذه المؤسسة لم تكن مستعدة للانطلاق عندما بدأ الوباء، وبدعم مؤسسة الأمم المتحدة والمؤسسة الخيرية السويسرية، وبمشاركة مؤسسات خيرية أخرى تم إطلاقها اليوم.

وقال إنه خلال شهرين ونصف جمعت المؤسسة ممثلة في صندوقها الخيري الرد التضامني، أكثر من 214 مليون دولار، من 400 ألف جهة من المانحين والمؤسسات.

وأشار إلى أن هذا التمويل استخدم لشراء معدات تشخيص وأدوات حماية، وتمويل البحوث والتطوير بما في ذلك تطوير اللقاحات.

وقال إن صندوق الرد التضامني يعمل على خلق مشاركين وإطلاق إعلانات خدمة عامة تستهدف الأطفال في أحد البرامج، كي يبقى الناس آمنين من فيروس كورونا.

وقال إن هذا الصندوق سيستمر في تلقي التبرعات لدعم عمل المنظمة بمجال فيروس كورونا، ونأمل دعم كل العناصر التي تعمل عليها المنظمة.

الرابط المختصر