ليفت سلاب مصر تكلف سوليوشن للاستشارات بإعداد القيمة العادلة لسهم الوفاء للاستثمار

aiBANK

رنا ممدوح _ أعلنت شركة المصرية لتطوير صناعة البناء – ليفت سلاب مصر-، عن تكليف سوليوشن للاستشارات المالية لإعداد دراسة قيمة عادلة لسهم الوفاء للاستثمار السياحي.

اضغط لمتابعة جريدة حابي على تطبيق نبض

E-Bank

وأوضحت الشركة في بيان للبورصة اليوم، إن هذا القرار جاء بناء على محضر مجلس إدارة الشركة رقم 334 المنعقدة 6 يونيو الجاري وإلى مذكر التفاهم والتفويض الصادر لرئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب بتكليف مستشار مالي مستقل لإعداد قيمة عادلة لسهم شركة الوفاء للاستثمار السياحي.

وأول أمس وافق مجلس إدارة شركة المصرية لتطوير صناعة البناء (ليفت سلاب مصر)، على إعادة النظر في امكانية شراء نسبة 85.25 % من أسهم شركة الوفاء للاستثمار السياحي (غير مقيدة) والمملوكة لشركة الفرسان للتنمية العقارية.

ووافق المجلس على أن يتم تمويل عملية الشراء من خلال الرصيد الدائن لصالح شركة الفرسان، بعد موافقة الجمعية العامة غير العادية في الاكتتاب في أسهم زيادة رأسمال شركة ليفت سلاب مصر مع تنازل المساهمين القدامى عن حق الأولوية في الاكتتاب وقصر الاكتتاب في هذه الزيادة على شركة الفرسان، وأن يتم الاكتتاب بما لا يقل عن القيمة العادلة للسهم التي يحددها المستشار المالي المستقل.

ووافقت الجمعية العامة للشركة في 26 أبريل 2015 على شراء كامل أسهم شركة الوفاء للاستثمار السياحي إلا أنه في 3 سبتمبر من العام نفسه تم إلغاء صفقة الشراء؛ نظراً لعدم قدرة الشركة على تدبير قيمة صفقة الشراء، فضلاً عن عدول شركة الفرسان للتنمية العقارية عن صفقة البيع لانتهاء المهلة التي كانت ممنوحة للشركة.

يشار إلى أن الشركة حققت أرباحاً بلغت 3.618 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى ديسمبر 2019، مقابل أرباح بلغت 383.5 ألف جنيه بالفترة المقارنة من 2018.

الرابط المختصر