بنك مصر وغرفة التطوير العقاري يوقعان بروتوكولا لتيسير إجراءات التمويل العقاري

aiBANK

حابي – وقع بنك مصر، اليوم الأربعاء، بروتوكول تعاون مع غرفة التطوير العقاري باتحاد الصناعات المصرية يهدف لتيسير إجراءات الحصول على التمويل العقاري وتحفيز السوق.

إضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

E-Bank

قام بالتوقيع كلا من: محمد الإتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر وطارق شكري رئيس مجلس إدارة غرفة التطوير العقاري، بحضور المستشار أسامة رجب المدير التنفيذي لغرفة التطوير العقاري، وهند فهمي رئيس قطاع التجزئة المصرفية بالبنك.

وبحسب بيان صادر عن البنك الحكومي، يأتي بروتوكول التعاون بهدف تحفيز سوق التمويل العقاري من خلال تفعيل وتنفيذ مبادرة البنك المركزي لمتوسطي الدخل بعائد 8% متناقص، إضافة إلى منتج التمويل العقاري من بنك مصر والذي يتم التعامل به مع الفئات غير المنطبق عليهم شروط المبادرة.

ويهدف الاتفاق إلى وضع آليات وأطر للتعاون المشترك بين بنك مصر وغرفة التطوير العقاري باتحاد الصناعات المصرية، وذلك بغرض تيسير إجراءات التمويل العقاري على كافة المتعاملين مع المطورين العقاريين من أعضاء الغرفة، وذلك باستحداث طرق عمل تتسم بالمرونة التي تتلاءم مع طبيعة ومتطلبات السوق العقاري المصري، وبما يتفق مع السياسة الائتمانية لبنك مصر، والقوانين واللوائح المنظمة للسوق العقاري والمعمول بها داخل مصر.

الرابط المختصر