“النساجون الشرقيون”: زيادة رأس المال عبر الاحتياطيات ينتظر استيفاء الإجراءات

يرتفع من 450 الى 675 مليون جنيه عبر توزيع سهمين مقابل كل سهم

aiBANK

حابي

تعتزم شركة النساجون الشرقيون إيداع نموذج تقرير الافصاح، الخاص بزيادة رأس المال المصدر من خلال توزيع أسهم مجانية، تمويلا من الاحتياطيات، ليرتفع من 450 مليون جنيه الي 675 مليون جنيه، وذلك فور اعتماد الجمعيات العامة غير العادية للشركة .

E-Bank

وقالت “النساجون” فى بيان اليوم، أنها سوف تقوم بإيداع نموذج تقرير الافصاح بغرض السير فى التعديل، وفقا للمادة 48 م قواعد القيد، وذلك فور استكمال اجراءات اعتماد و التأشير فى السجل التجاري للجمعية العامة غير العادية للشركة، و المنعقدة فى 10 سبتمبر 2017 ، و الخاصة بتخفيض رأس المال من خلال إعدام أسهم الخزينة، وكذلك الجمعية غير العادية المنعقدة فى 3 مايو الماضي، لرفع رأس المال المرخص به من 500 مليون جنيه الى مليار جنيه.

وكان مجلس إدارة “النساجون الشرقيون” وافق منتصف شهر مايو الماضي، على زيادة رأس المال المصدر من 450 مليون جنيه إلى 675 مليون جنيه، عبر أسهم مجاني، بواقع توزيع سهم لكل سهمين، تمويلا من الاحتياطيات، كما أقر تعديل المادتين 6-7 من النظام الأساسي للشركة.

ووافقت الهيئة العامة للرقابة المالية في 2 أبريل الجاري، على نشر تقرير إفصاح “النساجون” ؛ بغرض السير في إجراءات زيادة رأس المال بالقيمة المذكورة أعلاه.

و سجلت أرباح “النساجون الشرقيون” تراجعا خلال الربع الاول من العام الجاري ، الى 204.4 مليون جنيه مقابل أرباح بلغت 257.5 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2017.

في حين تراجع سهم الشركة بتعاملات البورصة اليوم بنحو 4%، ليغلق عند 12.65 جنيه ، مقابل 13.19 جنيه للسهم بأغلاق أمس الثلاثاء.

الرابط المختصر