لندن للأعمال تقدم CIB كدراسة نموذجية ضمن مناهج الكلية

البنك التجاري الدولي أول مؤسسة تدرج من منطقة الشرق الأوسط

aiBANK

حابي

ادرجت كلية لندن لإدارة الأعمال (London Business School) البنك التجاري الدولي- مصر (CIB) ضمن الدراسات التي تقدمها والخاصة بنماذج الأعمال الناجحة.

E-Bank

ويعد البنك أول مؤسسة بالشرق الأوسط يتم إدراجها وضمها إلى مناهج معهد القيادة التابع لكلية لندن للأعمال، والتي تعد واحدة من أفضل خمس كليات لإدارة الأعمال على مستوى العالم.

وأقامت كلية لندن لإدارة الأعمال – بالمشاركة مع معهد القيادة التابع لها Leadership Institute- جلسة نقاشية خاصة يوم الخميس الماضى في مقرها بلندن، تحت عنوان “قيادة التحولات الكبرى وقت الأزمات: حوار مع البنك التجاري الدولي”، واستضافت خلالها هشام عز العرب- رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للبنك التجاري الدولي-مصر.

واستعرض عز العرب أهم ملامح تلك الدراسة النموذجية ونتائجها وكيفية نجاح البنك في إضافة وتعظيم القيمة لكل من العملاء والمساهمين والمجتمع المصري عبر الاستثمار في إدارة تحليل البيانات والارتقاء بالمواهب البشرية، وأدار الجلسة النقاشية ممثلي كلية لندن للأعمال وهم، راندال بيترسون أستاذ السلوك التنظيمي. المدير الأكاديمي لمعهد القيادة، كلية لندن للأعمال، و راجيش تشاندي أستاذ التسويق ورئيس توني ومورين ويلر في ريادة الأعمال والمدير الأكاديمي لمعهد ويلر لإدارة الأعمال والتنمية كلية لندن للأعمال.

وجاء اختيار كلية لندن لإدارة الأعمال للبنك التجاري الدولي- مصر تقديرًا لريادته وتطور أعماله من خلال تبنيه منهجًا فعالاً يعتمد على إدارة وتحليلات البيانات وكذلك كفاءة ومهارة فريق العمل، مما مكّنه من مواجهة وتجاوز التحديات التي خيّمت على المشهد الاقتصادي بمصر خلال الآونة الأخيرة.

ويعتزم البنك الاستمرار في المساهمة في إعادة تشكيل مستقبل القطاع المصرفي بمصر والمنطقة عبر توظيف مختلف البيانات في تطوير أعماله بالتوازي مع الحفاظ على القيم الأساسية له وعلى رأسها الشفافية وتنوع الثقافات والارتقاء بالطاقات البشرية.

وتتضمن دراسة كلية لندن للأعمال حول البنك التجاري الدولي عدة محاور منها، ان البنك قرر في عام 2011، الاستمرار بخططه الاستثمارية على الرغم من التقلبات التي شهدتها البلاد، والالتزام بتقديم باقة واسعة من المنتجات والخدمات المالية لعملائه، بما في ذلك الشركات من جميع الأحجام والمؤسسات والأسر والأفراد من ذوي الملاءة المالية العالية، واطلاق برنامجه للتحول المصرفي والذى يتمحور حول العملاء والموظفين.

كما توجه “التجاري الدولي” نحو إنشاء رؤية خاصة به مدعومة بالبيانات الضخمة والتحليلات، اطلاق إدارة تحليل وإدارة البيانات بنهاية 2015 والتي تعد وحدة أساسية لدعم اتخاذ القرار، ومن خلال فريق عمل يضم أكفأ المهارات وذوي الخبرات المميزة، تعمل الإدارة على وضع خريطة تحليلية من شأنها تعزيز تجربة العملاء، وتحسين كفاءة العمليات والحد من المخاطر، لتصبح إدارة البيانات في أواخر عام 2016 قوة مركزية تدعم تنافسية البنك.

ويعد التجارى الدولى أول بنك يستخدم العائد على رأس المال المعدل وفقًا للمخاطر (RAROC) خلال عام 2013، وهو إطار متعلق بتحليل الأداء المالي المعدل وفقًا للمخاطر وتقديم رؤية ثابتة للربحية عبر الأعمال.

كلية إدارة الأعمال في لندن (LBS) هي كلية لإدارة الأعمال وكلية تابعة لجامعة لندن، وتقع في وسط لندن، إنجلترا، المملكة المتحدة. تأسست في عام 1964، بعد أن أوصى تقرير فرانكس بإنشاء مدرستين للأعمال، كجزء من الجامعات القائمة (كلية لندن لإدارة الأعمال وكلية مانشستر للأعمال)، ولكن بدرجة كبيرة من الاستقلالية، واطلقت أعمالها في دبي بنهاية 2006، والتي تشمل برامج التعليم التنفيذي درجة الماجستير في إدارة الأعمال التنفيذية.

وتقدم LBS مختلف البرامج الأكاديمية بما في ذلك درجة الماجستير في إدارة الأعمال (MBA) و(EMBA)، زمالة سلون لرجال الأعمال من ذوي الخبرة (ماجستير)، الماجستير في العلوم المالية (MIF)، والماجستير في الإدارة للطلاب مع ما يصل إلى سنتين من الخبرة في العمل (MiM)، ودكتوراه، وبرامج للتنفيذيين من رجال الأعمال.

يأتي تصنيف LBS عاليا باستمرار وذلك لكونها واحدة من أفضل كليات إدارة الأعمال في أوروبا وتعد أيضًا واحدة من أكبر 10 كليات إدارة الأعمال في العالم.

الرابط المختصر