أبوتريكة مازال على قوائم الإرهاب

aiBANK

رويترز

قالت مصادر قضائية إن قرار محكمة النقض أمس الأربعاء يلغى أحد حكمين كانت أصدرتهما محكمة الجنايات بإدراج أكثر من 1500 شخص على قائمة الشخصيات الإرهابية من بينهم نجم كرة القدم السابق محمد أبو تريكة.

E-Bank

أضافت أن الحكم لن يغير من الوضع القانوني لأبو تريكة في شيء نظرا لصدور قرار من إحدى دوائر محكمة جنايات القاهرة في 19 أبريل بإدراجهما مع 1527 شخصا آخرين على قائمة الشخصيات الإرهابية لمدة خمس سنوات.

ويلغي حكم يوم الأربعاء حكما كانت أصدرته إحدى دوائر محكمة جنايات القاهرة في يناير 2017 بإدراج 1538 شخصا على قائمة الإرهابيين لمدة ثلاث سنوات من بينهم أبو تريكة وعدد كبير من قادة جماعة الإخوان المسلمين المحظورة.

وقالت المصادر القضائية إن محكمة النقض، وهي أعلى محكمة مدنية في مصر وأحكامها غير قابلة للطعن، قبلت الطعون على حكم 2017، وأمرت بإحالة الدعوى إلى دائرة أخرى بمحكمة جنايات جديدة لتنظرها من جديد.

وكان محاميان ومصدر قضائي قالوا لرويترز في وقت سابق إن حكم محكمة الجنايات الصادر في أبريل يستلزم الطعن مرة أخرى أمام محكمة النقض خلال 60 يوما من تاريخ صدوره. وقال محامون إنهم قد طعنوا على الحكم بالفعل.

ويقيم أبو تريكة نجم منتخب مصر والنادي الأهلي السابق منذ بضع سنوات في قطر حيث يعمل محللا في إحدى الشبكات التلفزيونية الرياضية.

وتتعلق الاتهامات الموجهة له بتقديم تمويل لجماعة الإخوان المسلمين، المدرجة على قائمة الكيانات الإرهابية، عبر شركة سياحة يمتلكها مع آخرين لكنه ينفى هذا الاتهام.

وقال محمد عثمان محامي أبو تريكة في بيان على حسابه على فيسبوك أمس الأربعاء ”حكم النقض عنوان جديد للحقيقة المؤكدة ببراءة ساحة موكلنا من كل الادعاءات التي سيقت ضده“.

وعبر أبو تريكة عن سعادته بحكم الأربعاء في تغريدة على تويتر.

الرابط المختصر