عدنان يوسف: 100 مليار جنيه حجم ميزانية البركة مصر فى 2020

aiBANK

حابي

قال عدنان يوسف الرئيس التنفيذى لمجموعة البركة المصرفية أن لديها نظرة واعدة للسوق المصرية مدعومة من المتغيرات الاصلاحية التى مر بها الاقتصاد المحلي.

E-Bank

وأشار يوسف فى تصريحات خاصة لجريدة حابي، أن مجموعته وضعت خطة عمل للسوق المصرية بدأت منذ عامين وتمتد حتى عام 2020، تشمل زيادة عدد فروع بنك البركة مصر التابع للمجموعة إلى 50 فرعا.

ويبلغ عدد فروع البنك حاليا نحو 33 فرعا.

وأوضح يوسف أن البركة مصر من أوائل البنوك التى عملت على نشر الصيرفة الإسلامية بجانب عدد من المنتجات المصرفية المواكبة لاحتياجات السوق المصرية.

وأكد يوسف لجريدة حابي على هامش حفل عشاء قبل ساعات من افتتاح مقرا رئيسيا جديدا للبنك فى القاهرة، أن المجموعة نجحت فى إعداد كوادر جيدة أسهمت بدورها فى تحقيق نتائج أفضل للبنك فى مصر.

وقال يوسف أن البركة مصر يحتل المرتبة الثانية فى قائمة البنوك الخاصة من حيث معدلات النمو وجودة محفظته والعائد على حقوق المساهمين.

وحول الخطط الاستثمارية تجاه السوق المصرية، أكد الرئيس التنفيذى لمجموعة البركة أن التغيرات التى شهدتها مصر جاذبة للمجموعة كمستثمر وكممول، وأن ميزانية البنك التى تدور حاليا حول 61 مليار جنيه، من المتوقع أن تصل إلى 100 مليار جنيه مع نهاية الخطة فى 2020.

ومن المقرر أن تعقد قيادات مجموعة البركة مؤتمرا صحفيا غدا بحضور محافظ البنك المركزي طارق عامر، على هامش افتتاح المقر الرئيسي الجديد. وينتظر أن يشهد المؤتمر الكشف عن المزيد من الخطط التوسعية للمجموعة فى مصر.

الرابط المختصر