رئيس مجموعة البركة: شهية مرتفعة من مستثمري 3 دول

aiBANK

أمنية إبراهيم

قال عدنان يوسف، الرئيس التنفيذي لمجموعة البركة المصرفية في تصريحات لـ “حابي” إن وحدات المجموعة تلعب دور همزة الوصل بين المستثمرين بالخارج والسوق المصرية وتقدم دراسات واستشارات للمستثمرين عبر بنك “البركة ـ مصر”، خاصة في ثلاث دول تتمتع بشهية مرتفعة لدخول السوق المصرية وهي: الأردن وتركيا ولبنان.

E-Bank

وتابع: “أغلب المباحثات تخص قطاعات الصناعة والتجارة والسياحة، وأن هناك مفاوضات تجرى حاليًا لضخ استثمارات جديدة من السوقين التركية والأردنية”.
وأوضح “يوسف” أن القطاع الخاص بالأردن يتطلع لزيادة استثماراته بمصر ولديه رغبة عالية لضخ استثمارات في مجال النشاط الصناعي في ضوء انخفاض التكلفة الاستثمارية بعد تحرير سعر الصرف.

وأكد أن مصرفه نجح في جذب اسثمارات تركية بقيمة 100 مليون جنيه لصالح قطاعي التجارة والصناعة، منذ تحرير سعر الصرف بالتعاون بين وحدتي المجموعة بتركيا ومصر.

وأضاف أنه رغم توتر العلاقات السياسية بين البلدين في السنوات الأخيرة إلا أن العلاقات الاقتصادية تسير بوتيرة قوية، وأن هناك تواصلًا دائمًا بين بعض مستثمري القطاع الخاص بالسوق التركية ووحدة بنك البركة هناك للحصول على استشارات تخص السوق المصرية خاصة في المجال التجاري.

وأكد “يوسف” أن معدل تدفق الاستثمار الأجنبي لمصر سيشهد تحسنًا ملموسًا خلال الفترة المقبلة مع هدوء الأوضاع واستقرار الأمن، خاصة بعد انتهاء العملية الانتخابية لاختيار رئيس الجمهورية وتعيين الحكومة الجديدة وبيان رؤيتها واستراتيجيتها.

وأشار إلى أن مثل تلك الأمور والتغيرات السياسة تعوق حركة تدفق رؤوس الأموال للأسواق، ويفضل المستثمر الخارجي ترقب الأوضاع والنتائج لاستيضاح الرؤية والطمأنة على أمواله واسثماراته.

الرابط المختصر