هشام شكري : معادلة ثلاثية لترويج العقارات المصرية بالخارج

العقار في مصر «ثروة».. ولو تم استغلاله بشكل صحيح سيوفر الكثير من النقد الأجنبي

aiBANK

حابي

شدد المهندس هشام شكرى، رئيس المجلس التصديري للعقارات ورئيس شركة رؤية القابضة، في بداية حديثه عن رؤيته للأولويات التي يجب على وزارة الإسكان التركيز عليها خلال الفترة المقبلة، على أن استقطاب عملاء من الخارج لشراء عقارات في مصر سيكون له مفعول السحر في الحفاظ على النشاط الذي تشهده حركة المبيعات، وتعويض أي تأثير محتمل على شراء المصريين نتيجة قرارات الإصلاح الاقتصادي، مشيرا إلى أن العقارات في مصر «ثروة» لو تم استغلالها بشكل صحيح خارجيا فإنها ستجذب الكثير من النقد الأجنبي، خاصة في هذه الفترة.

E-Bank

وأضاف رئيس شركة رؤية القابضة، أن الدكتور مصطفى مدبولي على دراية تامة بأهمية تصدير العقارات، سواء من خلال الاستفادات التي ستعود على الاقتصاد المصري أو الشركات، أو باعتبار أن القطاع العقاري يرتبط به أكثر من 90 صناعة أخرى مما يعظم العائد منه.

وقال شكري إن إستراتيجية الوزارة الخاصة بتصدير العقارات يجب أن تعتمد على 3 محاور رئيسية أولها التنسيق مع القطاع الخاص فيما يتعلق بالتوجه نحو دول بعينها، بحيث تقود الحكومة ذلك التوجه لتكون بمثابة مظلة للشركات، مما يزيد من قوتها ومصداقيتها في مختلف المحافل الدولية.

وأضاف شكري أن المحور الثاني يتمثل في تكثيف الحضور الخارجي عبر المعارض والمؤتمرات والجولات الترويجية أسوة بما تقوم به الدول التي لها باع كبير في هذا المجال مثل الإمارات وتركيا وهولندا ونيويورك، لافتا إلى أن الوفود الاستثمارية وتوحيد الجهود بحيث تتحرك الشركات بصورة مجمعة وليست منفردة سيحقق الأهداف المرجوة في أسرع وقت.

وأشار شكري إلى أن القطاع العقارى في مصر وفقا للعديد من الدراسات البحثية هو أكثر القطاعات جذبا للاستثمارات، الأمر الذي يفتح الباب أمام تنظيم حملات ترويجية بالخارج، مشيرا إلى أن القطاع العقارى في أشد الحاجة إلى منظومة لتسويق العقارات، تضم أسعار السوق والفرص المتاحة لجذب عملاء جدد وذلك هو المحور الثالث.

وأضاف أن المصريين العاملين في الخارج في طليعة المستهدفين من كل الخطط والإستراتيجيات التي يقوم المجلس بوضعها، باعتبارها الفئة الأكثر قدرة على الشراء، وأيضا الأكثر رغبة في الحصول على وحدات سكنية بمصر، مشيرا إلى أن المدن الجديدة تعد ركيزة أساسية في الترويج لما تتمتع به من تخطيط جيد.

الرابط المختصر