ماجد حلمي : التكامل والسيولة أهم ثمار التحالف

aiBANK

حابي

أكد ماجد حلمي، رئيس مجلس إدارة شركة وادى دجلة القابضة، أن تحالف شركته مع «أور كابيتال» سينتج عنه تكامل بين الكيانين على صعيد الإدارة والعديد من المجالات والعناصر.

E-Bank

وقال إن الخطوة الأخري بالغة الأهمية هى ضخ سيولة نقدية لن تقل عن 300 مليون جنيه بشركة وادي دجلة العقارية خلال هذه المرحلة.

وأوضح أن هناك أفكارا متعددة لدي طرفي التحالف لمشروعات تغطي القاهرة والمحافظات، ولكن يتصدر أوليات توظيف السيولة حاليا تسريع وتيرة تنفيذ برنامج الشركة على صعيد تطوير المشاريع، بالتوازى مع وضع تصور نهائي للخطوات التوسعية الجديدة.

وأشار إلى أن من ضمن الأفكار المطروحة فرصة المشاركة بين شركتي أركو ووادي دجلة فى تطوير مساحات الأراضي المتاحة أمام الشركتين.

وكشف حلمي عن اتفاقات مبدئية بين شركتي أركو ووادي دجلة على عقود تطوير أراضٍ بمدينة المستقبل والعين السخنة، بهدف استفادة كل من الشركتين بالموقع الجغرافي لأراضي الشركة الأخرى.

وقال حلمي: «وادي دجلة تمتلك مساحة أرض كبيرة بمدينة المستقبل، ملاصقة لمشروع العاصمة الإدارية الجديدة، ونعتبر أننا امتداد لها، لكننا جاهزون للطرح الجديد من أراضي العاصمة».

وأضاف أن تحالف «أور- وادي دجلة» يدرس خطط اقتناص قطعة أرض بالعاصمة الإدارية.

كما كشف رئيس وادي دجلة القابضة، عن اعتزام التحالف الدخول فى مشروع مشترك بالساحل الشمالي، يضم وحدات تخاطب كل الشرائح الاجتماعية، لافتا الي أنه جارٍ وضع التصور النهائى للنسب والمساحات.

وأكد حلمى صعوبة تحديد حجم الأراضي المستهدفة للتحالف، موضحا أن الشركة تمتلك حاليا نحو 6 ملايين متر أراضي، وتسعي لتصدر السوق خلال الفترة المقبلة ما يدفع بالمستهدفات المبدئية إلي الحدود القصوي.

ولفت إلي أنه سيتم تحديد كل تفاصيل الخطة التوسعية خلال الفترة المقبل، بمشاركة «أور كابيتال».

وأوضح حلمي أن شركة المقاولات التابعة ستسعي للتوسع فى تنفيذ مشروعات داخل وخارج مصر، بجانب المشروعات الخاصة بشركات وادي دجلة وأركو، والتي تؤمن للشركة أعمالا تقدر بنحو 10 مليارات جنيه خلال 4 إلي 5 سنوات.

وأشار إلى أن شركة المقاولات لديها تاريخ حافل بمصر والخارج، حيث تأسست عام 1982، ولديها فريق يتمتع بخبرات طويلة فى أسواق أفريقيا وفى تنفيذ أعمال كبيرة شملت مطارات ومدارس، ومن المتوقع أن تحصد خلال السنوات المقبلة أعمالا تقدر بمليارات الدولارات، لافتا إلي أن الهدف هو صدارة قطاع المقاولات.

وأكد حلمي أن «وادي دجلة القابضة» لديها رغبة فى التوسع بكل الأنشطة التابعة.

وعلى صعيد نوادي وادي دجلة، قال إنه من المستهدف التوسع بكل محافظات الجمهورية، وسيتم افتتاح نادٍ بالإسكندرية قريبا بالتوازي مع دراسة الفرص المتاحة بباقى المحافظات.

الرابط المختصر