1.3 مليون حساب فون كاش في البنك الأهلي

حملات ترويج مستمرة للتوعية بالخدمة.. وندرس ضم المعاشات

aiBANK

حابي

كشف علاء فاروق، رئيس مجموعة منتجات ومبيعات التجزئة المصرفية بالبنك الأهلى المصرى، وصول عدد مشتركى خدمة الفون كاش إلى حوالى 1.3 مليون عميل بنهاية يونيو الماضى، من بينهم حوالى 28 – 30% حسابات مفعلة.

E-Bank

وقال «فاروق» في تصريحات لجريدة حابي، إن عدد حسابات محفظة الفون كاش شهدت زيادة مطردة على مدار الشهور الماضية، إلا أن البنك يسعى لزيادة نسبة الحسابات النشطة التي يتم استخدامها بصفة دائمة ومستمرة والتي تدور حول 30% حالياً.

وأشار رئيس مجموعة منتجات ومبيعات التجزئة المصرفية إلى أن خطة البنك تسعى لزيادة الخدمات المقدمة عبر منتح المحفظة الإلكترونية للدفع عبر المحمول سعياً لزيادة معدل الاستخدام الفعلى.

وكشف عن دراسة البنك لدخول أصحاب المعاشات تحت مظلة الدفع عبر المحمول وإشراكهم بخدمة المحفظة الإلكترونية خلال المرحلة المقبلة لتيسير تعاملاتهم المالية دون تحمل عناء الجهد والوقت لتأدية بعض الخدمات كسداد الفواتير والمستحقات.

وأكد أهمية خدمات الدفع عبر المحمول في تحفيز الأفراد للتخلى عن فكرة التعامل النقدى وترسيخ وتحقيق مبدأ الشمول المالى لاستفادة أكبر شريحة ممكنة من المواطنين من الخدمات المالية والمصرفية.

وقال إن البنك الأهلى يخطط لإتاحة تحصيل أقساط القروض مناهية الصغر لصالح الجمعيات الأهلية عبر محافظ الموبايل، إضافة إلى دراسة ربط الحسابات المصرفية بخدمات المحفظة.

ونوه «فاروق» بأن البنك يعمل بشكل مستمر على تدشين حملات للترويج لخدمة الفون كاش ومميزاتها للوصول لأكبر قدر ممكن من العملاء المستهدفين ومنها دورات مكثفة بالجامعات المصرية تخاطب الطلاب وشريحة الشباب.

وقال إن الخطة الاستراتيجية للبنك الأهلى في العام المالى الحالى تستهدف زيادة عدد حسابات محافظ الفون كاش بحوالي 500 ألف حساب، لترتفع لحوالي 1.8 مليون عميل بنهاية يونيو المقبل.

ودشن البنك الأهلى المصرى، أكبر بنك حكومي بالبلاد، خدمة الدفع عن طريق الهاتف باسم «فون كاش» العام الماضى، بالتعاون مع شركتى «ماستر كارد» و«فوري» كموزع معتمد.

ويتم فتح حساب دون عائد للعميل للتعامل عليه ويسمي حساب الهاتف المحمول ويمكن للعميل تغذية المحفظة من خلال زيارة أقرب فرع للبنك الأهلي المصري أو من خلال أي منفذ بيع فوري.

وتتيح المحفظة الإيداع والسحب النقدي من خلال أكثر من 20,000 منفذ من منافذ فوري في كل أنحاء الجمهورية، بالإضافة إلي فروع البنك.

وتسمح بتحويل الأموال ما بين حسابات الهواتف المحمولة بالعملة المحلية فقط وعلي مدار الساعة من أي مكان وفي أي وقت في ثوانٍ معدودة وبطريقة آمنة جدا، كما تعطى كشف حساب لآخر 150 حركة.

ويستطيع العميل من خلال خدمة فوري دفع الفواتير للهاتف الأرضي والمحمول وشحن رصيد الموبايل والتبرعات وحجز تذاكر طيران سداد رسوم المرور واشتراكات النوادي وباقة أخري من خدمات فوري المتنوعة. كما تسمح للعميل بربط بطاقتين من بطاقات البنك الأهلي سواء بطاقة تحويل الرواتب أو بطاقة الائتمان أو بطاقة الخصم المباشر أو البطاقة مسبقة الدفع بمحفظة الهاتف المحمول لشحن رصيد المحفظة مباشرة من هاتفه المحمول (ماستركارد وفيزاكارد).

الرابط المختصر