الأهلى: 50% من حائزى شهادة أمان المصريين عملاء لأول مرة بالبنوك

aiBANK

علاء فاروق: أصدرنا 114 ألف شهادة بقيمة إجمالية 130 مليون جنيه

30 % من إجمالي المكتتبين بالشهادة سيدات

E-Bank

أمنية إبراهيم

كشف علاء فاروق رئيس مجموعة منتجات ومبيعات التجزئة المصرفية بالبنك الأهلى المصرى في تصريحات خاصة لبوابة “حابي” عن وصول أرصدة شهادة «أمان المصريين» إلى 130 مليون جنيه استفاد منها 114 آلاف عميل.

وقال “فاروق” أن نحو 30% من العملاء المكتتبين بالشهادة لدى البنك الأهلى من السيدات، ونحو 50% من إجمالى العملاء يتعاملون مع القطاع المصرفى للمرة الأولى.

وأكد رئيس مجموعة منتجات ومبيعات التجزئة المصرفية أن مشاركة البنك فى إصدار شهادة «أمان المصريين» يأتى فى إطار مساهماته المستمرة فى تنفيذ خطط الدولة الرامية لتنمية الاقتصاد القومى ودعم المواطن المصرى فى المقام الأول وخاصة الفئات الأكثر احتياجاً.

كما أنها تأتى تنفيذاً لسياسة البنك المركزى المصرى فى ترسيخ مبدأ الشمول المالى، الذى دائماً ما يسعى البنك الأهلى إلى تدعيمه.

وتستهدف شهادة أمان العمالة الموسمية والمؤقتة والمزارعين وذوى الدخول المنخفضة بشكل أساسى، وتصدر للأشخاص الطبيعيين المصريين من سن 18 سنة وحتى 59 سنة بفئات تبدأ من 500 جنيه وبحد أقصى 2500 جنيه، بهدف توفير الحماية التأمينية لهم فى حالة الوفاة، سواء وفاة طبيعية أو نتيجة حادث.

وتدر الشهادة عائد ثابت طوال مدتها يتم احتسابه اعتباراً من يوم العمل التالى للشراء، على أن يتم صرفه بنهاية مدة الشهادة بعد خصم أقساط التأمين، ويسمح للعميل باختيار صرف التعويض للورثة فى حالة وفاته نقداً أو على دفعات شهرية لمدة خمس أو عشر سنوات.

كما تتمتع الشهادات بالدخول فى سحب ربع سنوى على 200 جائزة قيمة كل منها 10 آلاف جنيه معفاة من الضرائب.

الرابط المختصر