التفاصيل الكاملة لصفقة المقاولون العرب مع الأهلى و مصر

aiBANK

حابي

حصلت جريدة «حابي» على التفاصيل الخاصة بصفقة بيع شركة «المقاولون العرب» نسبة من أسهمها في شركة المستقبل للتنمية العمرانية والمالكة لأرض مدينة «مستقبل سيتي» بالقاهرة الجديدة لبنكي الأهلي ومصر، حيث تمتلك الشركة حصة نسبتها 15 % في شركة المستقبل، وذلك بمساحة تصل إلى 1650 فدانًا من إجمالي محفظة الشركة البالغة 11 ألف فدان.

E-Bank

ووفقًا لما أكده المهندس محسن صلاح، رئيس مجلس إدارة شركة «المقاولون العرب» فإن الشركة قامت ببيع 4 % من حصتها في شركة المستقبل للبنكين ، حيث تبلغ مساحة الأراضي التي تم بيعها 66 فدانًا، لافتًا إلى أن ذلك مقابل أكثر من 3 مليارات جنيه، حصلت عليها الشركة من كِلا البنكين.

وتابع أن تلك النسبة التي تم بيعها سيتم استرداها خلال عامين على أساس جدول زمني تم الاتفاق عليه مع البنكين.

وتستهدف «المقاولون العرب» استغلال السيولة التي وفرتها الصفقة في سداد مستحقات الموردين واستكمال كافة أعمال الإنشاءات في مختلف المشروعات القومية التي تعمل عليها، وسداد جزء من مديونية الشركة للقطاع المصرفي.

وتمثل شركة «المقاولون العرب» ركيزة أساسية في المشروعات القومية وأبرزها مشروع العاصمة الإدارية الجديدة الذي تُركز عليه الحكومة بشكل كبير منذ الإعلان عنه في عام 2015.

ووصل إجمالي حجم أعمال الشركة في العام المالي الماضي إلى 18 مليار جنيه، وتستهدف الشركة الوصول إلى 20 مليار جنيه خلال العام المالي الجاري.

ووفقًا لبيانات الشركة فإن حجم أعمالها في العاصمة الإدارية يصل إلى ما يقرب من 11 مليار جنيه، وفي مدينة العلمين الجديدة يصل حجم أعمالها إلى نحو 6 مليارات جنيه، وفي المنصورة الجديدة، نحو 4 مليارات جنيه.

وأكد صلاح أن الشركة أنهت بالفعل الاتفاق مع البنك الأهلي والذي يتضمن حصوله على 2 % من الأسهم، بما يعادل 33 فدانًا بمدينة «مستقبل سيتي»، وجارٍ إنهاء الإجراءات الخاصة ببنك مصر عبر الموافقة المرتقب صدورها من البنك المركزي ليحصل هو الآخر على نفس النسبة التي تُعادل نفس المساحة التي حصل عليها البنك الأهلي.

وتمتلك شركة المستقبل للتنمية العمرانية أرض مساحتها 11 ألف فدان بالقاهرة الجديدة تستهدف إنشاء مدينة متكاملة بها أطلقت عليها اسم «مستقبل سيتي».

الرابط المختصر