طرح أراضٍ خدمية على المستثمرين بالمنصورة الجديدة

aiBANK

حابي

كشف المهندس عبد المطلب ممدوح، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية، عن طرح أراضٍ خدمية على المستثمرين بالمنصورة الجديدة، وهي خاصة بالمستشفيات والمدارس والجامعات والفنادق، وسيتم الإعلان عن المساحات المتاحة خلال الأيام القليلة المقبلة.

E-Bank

وأضاف ممدوح في تصريحات لـ «حابي» أن مخطط مدينة المنصورة الجديدة يتضمن مشروعًا لإنشاء جامعة إقليمية وجارٍ وضع اللمسات الأخيرة الخاصة بتفاصيلها حاليًا، وكذا مجمع خدمات طبية متكامل، مشيرًا إلى أن المدينة يتم إقامتها على مساحة 5104 فدادين، وتبلغ مساحة الأسبقية الأولى التي يجرى العمل بها حاليًا 2063 فدانًا.

وانتهت وزارة الإسكان ممثلة في جهاز دمياط الجديدة الذي يشرف على أعمال المرافق بمدينة المنصورة الجديدة من تخطيط الطرق الخاصة بالمرحلة الأولى للمدينة، وتم اعتماد المخطط العام لشبكة الصرف الصحي، وشبكتي المياه والري، وشبكة المطر، وتم إسناد أعمال المرافق للجزء الشرقي من المرحلة الأولى بمساحة 1000فدان لشركة «المقاولون العرب» بقيمة تقديرية 1.06 مليار جنيه، والجزء الغربي بمساحة 1063 فدانًا لشركة كونكورد.

توقع أن تستوعب المدينة نحو 680 ألف نسمة تقريبًا بعد اكتمالها، ومن المقرر أن يتم تنفيذ نحو 185 ألف وحدة سكنية بمساحات متنوعة لفئات الدخل المتعددة بالمدينة، وتنقسم المدينة لــ4 قطاعات رئيسية، لافتًا إلى أنه من المقرر أن تصل ارتفاعات وحدات مشروع الدولة للإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل «المليون وحدة» بالمدينة إلى أرضي و8 أدوار متكررة بخلاف باقي المدن الجديدة التي يصل الارتفاع فيها إلى أرضي و5 أدوار متكررة فقط.

ووضعت وزارة الإسكان خطة لتنمية مدينة المنصورة الجديدة بحيث تخدم منطقة الدلتا كلها، كثيفة السكان، حيث إن المدينة بها كورنيش ممتد لمسافة نحو 15 كم، لن يقل عن كورنيش العلمين الجديدة، ومنطقة صناعية لوجيستية جنوب المدينة، تسهم فى توفير فرص عمل، ومناطق ترفيهية، ومجموعة من الأبراج السكنية الشاطئية.

وبدأت الوزارة فعليًّا في تنفيذ آلاف الوحدات السكنية ضمن المشروعات التي تعمل عليها حيث تُنفذ الوزارة 4704 وحدات، بمشروع «سكن مصر»، بمدينة المنصورة الجديدة، ويتم حاليًا تنفيذ أعمال التشطيبات لـ1632 وحدة أخرى بالمشروع، كما يجري تنفيذ 11232 وحدة بمشروع «دار مصر».

الرابط المختصر