500 مليون جنيه مبيعات مراكز فى مشروعي أيون ودستركت 5

aiBANK

حابي

تستهدف شركة «مراكز» للاستثمار العقاري مبيعات تتجاوز قيمتها مليار جنيه خلال العام الجاري في مشروعاتها التي تعمل عليها في الوقت الذي حققت حتى الآن مبيعات بقيمة 800 مليون جنيه للشق السكني من مشروعيها «أيون» و»دستركت 5» .

E-Bank

ويقام مشروع «أيون» في السادس من أكتوبر، بينما يقام مشروع «دستركت 5» في القاهرة الجديدة.

وقال أشرف فريد، رئيس قطاع تنمية الأعمال، في «مراكز» للاستثمار العقاري لـ «حابي» إن الشركة تُركز حاليًا على المشروع الذي تعمل عليه بالعاصمة الإدارية الجديدة والذي يُقام على مساحة 100 فدان ويتضمن إنشاء مول تجاري بحق الانتفاع لمدة 50 سنة، مشيرًا إلى أن الاستثمارات التي سيتم ضخها في المشروع تتراوح بين 3 إلى 4 مليارات جنيه.

وحصلت شركة مراكز -التي أسستها مجموعة فواز الحكير السعودية برأسمال 500 مليون جنيه عام 2015- على 100 فدان بمنطقة توسعات القاهرة الجديدة، لإقامة مشروع سكني، ملاصق لمشروعها التجاري الذي سبق وتعاقدت عليها بمساحة 100 فدان، ليبلغ إجمالي مساحة المشروع 200 فدان، وتم طرح المرحلة الأولى من هذا المشروع التجاري السكني للبيع  في مايو الماضي.

أشار فريد إلى أن الشركة تضع الآن اللمسات النهائية على المخطط الخاص بالمشروع والذي سيتم البدء في إنشاءاته مطلع العام المقبل.

لفت إلى أنه تم ضخ استثمارات خلال العام الحالي بلغت 850 مليون جنيه مقارنة بـ 400 مليون جنيه العام الماضي، ومستهدف ضخ المزيد من الاستثمارات خلال الفترة المقبلة.

وعن استثمارات الشركة خلال العام المقبل، توقع ألا تقل عن 2 مليار جنيه، حيث تستهدف الشركة ضخ استثمارات جديدة الفترة المقبلة، وتدرس الشركة العديد من الطروحات التي توجد بالسوق العقارية، حيث تعتزم التوسع في المشروعات السكنية بجانب المشروعات التجارية.

وعن المشاركة في الطروحات الحكومية قال فريد إن الشركة تدرس الدخول في الطرح الثالث لمشروعات الشراكة لوزارة الإسكان، حيث حققت هذه المشروعات نجاحًا كبيرًا وشهدت إقبالًا من المطورين.

الرابط المختصر