المصفيان المؤقتان لأبراج يسعيان إلى عروض جديدة لشراء وحدة إدارة الأصول

aiBANK

مصدر: مهلة للمهتمين حتى 24 أغسطس من أجل تقديم عطاءاتهم .. واشتراط عروض منفصلة لشراء حصص أبراج في الشركات الأخرى

تقييم العروض وفقا لأربعة معايير .. واتخاذ قرار بشأن المشتري المقبول في 7 سبتمبر القادم

E-Bank

حابي

يسعى المصفيان المؤقتان لشركة أبراج إلى الحصول على المزيد من العروض لشراء وحدة إدارة الصناديق التابعة لشركة الاستثمار المباشر في الملكية الخاصة، بعد أن رفض المستثمرون بعض العروض السابقة، وفقاً لما نقلته بلومبرج عن مصادر.

وأوضحت المصادر أن المشترين المحتملين لديهم مهلة حتى 24 أغسطس لتقديم عطاءات لشراء منصة إدارة الأصول بالكامل أو بعض صناديقها، مشيرة إلى أن عروض شراء أي حصة من حصص أبراج المحدودة في الشركات الأخرى يجب أن تقدم بشكل منفصل.

وتحاول شركتا برايس ووترهاوس كوبرز وديلويت المعينتان من المحكمة للإشراف على تصفية مؤقتة لأبراج، تسوية دون على الشركة التي تتخذ من دبي مقرا لها بأكثر من 1 مليار دولار.

وسيتمكن من يستحوذ على وحدة أبراج لإدارة الصناديق، من الوصول بنشاطه إلى أكثر من 12 بلداً نامياً حول العالم.

وبحسب بلومبرج، فإن الجهود التي يبذلها المصفيان المؤقتان لأبراج من أجل البحث عن مجموعة أوسع من مقدمي العطاءات، تدل على تعقيدات تواجه عملية البيع.

وكانت شركة “يورك كابيتال مانجمنت” لإدارة الأصول قد عرضت 400 مليون دولار، بينها 350 مليون دولار لشراء حصص أبراج في بعض صناديق الأسهم الخاصة، والباقي مقابل منصة إدارة الأصول، وفقا لمصادر قريبة الصلة بالأمر.

وسيتم النظر في جميع العروض استنادًا إلى 4 عناصر تشمل قيمة العرض، والأصول التي يحاولون شراؤها، ومدى استجابة المستثمرين للعرض، مع تفضيل العروض التي تستهدف الوحدة بالكامل، وفقًا للمصادر، التي أوضحت أن العروض المقبولة سيتم عرضها على الشركاء في الصناديق ذات الصلة، على أن يتم اتخاذ قرارا بشأن المشترين بحلول 7 سبتمبر القادم.

وكانت مصادر قد أبلغت بلومبرج خلال الشهر الجاري، أن شركة سيربرس كابيتال مانيجمنت التي عرضت نحو 25 مليون دولار – الرقم الأقل بين جميع العروض – قررت الانسحاب من الصفقة بعد رفض عرضها.

وكانت مجموعة أبوظبي المالية قدمت عرضاً بقيمة 55 مليون دولار لإدارة صناديق شركة أبراج وتغطية تكاليفها، بالإضافة إلى سداد مستحقات نهاية الخدمة للموظفين.

وفي وقت سابق، رفض المصفيان عرضا من “كولوني كابيتال” رغم أن الشركة طلبت أيضا شراء حصص شراكة أبراج المحدودة.

وامتنعت ديلويت عن التعليق، بينما لم تتجاوب شركة براويس ووتر هاوس كوبرز مع طلب للتعليق.

الرابط المختصر