العربية للمباني تدرس عروضا خليجية لإقامة مشروعات مشتركة

aiBANK

إستراتيجية لتنفيذ أعمال في القاهرة الجديدة والساحل الشمالي خلال 2018

إنهاء 30% من إنشاءات المرحلة الرابعة لـ «جاردن هيلز»

E-Bank

حابي

تستعد الشركة المصرية العربية للمبانى الحديثة والتعمير، للبدء في طرح مشروعها «أيفورا» للبيع خلال الشهر الجاري، والذي بدأت الشركة في أعمال الإنشاءات الخاصة به بداية العام.

وتدرس الشركة حاليا إنشاء كونسورتيوم للحصول على أراض بمختلف المدن الجديدة، ضمن خطتها التوسعية بالسوق المصرية، والتي تتضمن إقامة مشروع ضخم بالعاصمة الإدارية الجديدة، بالإضافة إلى المشروع الذي تعمل عليه الشركة في مدينة «مستقبل سيتي»، والبالغة مساحته 200 فدان.

ووفقا لما أكدته منى عبود رئيس مجلس إدارة الشركة لجريدة «حابي»، فإن هناك عروضا بالفعل تقدمت بها كبرى الشركات الخليجية للدخول في شراكة مع «العربية للمباني» للبدء في إطلاق مجموعة من المشروعات، لافتة إلى أن الشركة وضعت إستراتيجية طموحًا للبدء في تنفيذها خلال العام الحالى تتضمن مشروعات في القاهرة الجديدة والساحل الشمالي.

وتابعت عبود بأن الشركة تُركز حاليا على مشروعها «إيفورا» بالقاهرة الجديدة والذي يُقام على مساحة 34 فدانا باستثمارات تصل إلى 1.4 مليار جنيه، لافتة إلى أنه سيتم إقامة 1007 وحدات سكنية على نسبة بنائية تصل إلى 20% من المساحة الإجمالية، كاشفة أن الشركة اضطرت إلى خفض مساحات الوحدات حتى تتمكن من التكيف مع الارتفاعات التي طرأت على التكلفة.

وأشارت عبود إلى أن التكلفة المتوقعة للمباني تصل إلى 500 مليون جنيه حيث تتضمن عمارات سكنية ووحدات دوبلكس، بمساحات تتراوح بين 120 مترا و250 مترا.

وحصلت الشركة على أرض مشروع «إيفورا» من جهاز القاهرة الجديدة والتي كانت متخللات أراضٍ تم طرحها في مزاد على المستثمرين تقدمت إليه الشركة وبلغ العرض المالي الذي قدمته 900 مليون جنيه.

وتقدمت شركة المصرية العربية للمباني بداية العام بطلب للحصول على مساحة تتراوح من 200 إلى 600 فدان بنظام الشراكة لإقامة مشروع عمرانى متكامل في العاصمة الإدارية، كما تقدمت أيضاً للحصول على 500 فدان بنظام الشراكة مع هية المجتمعات العمرانية الجديدة.

وفيما يتعلق بمشروع «جاردن هيلز» الذى تقيمه الشركة في 6 أكتوبر على مساحة 150 فدانا، قالت عبود إن الشركة نفذت حاليا ما يزيد على 30% من أعمال الإنشاءات الخاصة بالمرحلة الرابعة للمشروع، وتم بيعها بالكامل خلال الربع الأول من العام الجاري، كما بدأت في تنفيذ المرحلة الخامسة التي تضم 800 وحدة، لافتة إلى أن الشركة تعاقدت مع المكتب الاستشارى «دار المعمار» لوضع التصميمات الخصة بتلك المرحلة.

وتصل التكلفة الاستثمارية للمشروع إلى 1.3 مليار جنيه، ويضم 4176 وحدة سكنية، وتم البدء في تنفيذه عام 2014.

وشهد مشروع «جاردن هيلز» أزمة بين الشركة وجهاز مدينة 6 أكتوبر بسبب المديونية الخاص بتوصيل المياه للمشروع والتي تراكمت على الشركة منذ 2012 وحتى العام الجاري بسبب خلاف على حساب القيمة ورفض الشركة سدادها معتمدة على توصيات لجنة فض المنازعات التي أقرت في ديسمبر الماضي بإعادة النظر في تلك المديونية وإعادة أرض المشروع مرة أخرى إلى الشركة. في الصعيد و«مستقبل سيتي»

الرابط المختصر