10 بنود فى اجتماع مجلس أموك اليوم منها طرح حصة جديدة بالبورصة وتوزيع الأرباح

aiBANK

حابي

أعلنت شركة أموك عن بنود اجتماع مجلس إدارتها المزمع عقده اليوم، ومن بينها احاطة المجلس بالبرنامج التنفيذى للشركات الحكومية المطروحة بالبورصة.
كانت جريدة حابي قد انفردت بتاريخ 22 يوليو الماضي، بالكشف عن استعداد الحكومة لطرح 20% جديدة من أموك.

E-Bank

تتوزع الحصة بواقع 15% مملوكة لشركة الأهلي كابيتال، و3% لشركة مصر للاستثمارات المالية، و1% لشركة مصر للتأمين، ومثلها لشركة مصر لتأمينات الحياة.

ومن المقرر أن يتم الطرح فى نوفمبر المقبل، وستحتفظ الحكومة بعد الطرح بحصة 51% من أموك.

وأعلنت أموك أن اجتماع مجلسها اليوم يمشل عرض تقرير مجلس الإدارة عن نشاط الشركة فى السنة المالية 2017/2018، وعرض القوام المالية عن العام المالي.

كما يشمل طلب الموافقة على قائمة التوزيع المقترحة لأرباح الشركة، والموافقة على التعاقد مع شركة سوكار على تصدير شحنة مازوت.

يناقش الاجتماع أيضا تعديل لائحة المشتريات والأعمال والخدمات الخاصة فيما يتعلق بالأمر المباشر. والموافقة على رفع مستوى تقييم قطاع اقتصاديات التشغيل إلي مستوى إدارة عامة.

كما يناقش الاجتماع نقل تبعية الإدارة العامة لمتابعة أنشطة التشغيل وتأكيد الجوده لنطاق إشراف مساعد رئيس الشركة للتكنولوجيا والتطوير والدراسات.

ويستعرض المجلس طلب الموافقة على إعادة تنظيم وهيكلة الإدارة العامة للشئون القانونية، والموافقة على استحداث قطاع بالإدارة العامة الهندسية للهندسة الكهربائية.

الرابط المختصر