وزير قطاع الأعمال يلتقى وفدا أمريكيا لتدشين بورصة القطن

aiBANK

حابي

اجتمع وزير قطاع الأعمال هشام توفيق مع وفد من خبراء أسواق المال بالولايات المتحدة الأمريكية منذ قليل، لبحث آليات استعادة بورصة متخصصة للقطن بالسوق المصرى.

E-Bank

وضم الاجتماع كل من الدكتور محمد عمران رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، ونائبه المستشار القاضى خالد النشار، وممثلين عن هيئة تنظيم المتاجرة بالسلع الآجلة فى الولايات المتحدة، وهيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية.

وكشف هشام توفيق فى تصريحات لجريدة حابي أن الاجتماع استهدف التعرف على أفضل وأسهل الطرق فى تفعيل هذا النوع من البورصات، خاصة وأن مصر كانت من الأسواق الرائدة فى تفعيله منذ زمن بعيد.

وقال:” كان لدينا بورصة قوية لتجارة القطن منذ عام 1909 ، وحاليا نحاول التعرف على خبرات الأسواق المتقدمة وبحث كل الخيارات المتاحة فى هذا الشأن لوضع الأطر المناسبة للتفعيل”.

واضاف توفيق أنه من الوارد التعاون مع البورصات الأمريكية أو غيرها من الأسواق المتخصصة فى بورصات السلع، إلا أن الأمر لازال فى مرحلة الدراسة حتى الآن، كما سيتم بحث المتطلبات التشريعية والقانونية فى ضوء نتائج الدراسة.

وجدير بالذكر أن الوفد الأمريكى الذى التقى بوزير قطاع الأعمال العام، قد شارك فى برنامج تدريبي نظمته الهيئة العامة للرقابة المالية، لمناقشة المنتجات المالية الجديدة والتكنولوجية المالية وأفضل الممارسات فى مجال الإشراف والرقابة على أسواق المال ، والذى اختتم أعماله اليوم .

وضم الوفد ممثلين عن بلومبرج، وبلوكشين، والمنظمة الوطنية لخبراء الاستثمار، وهيئة تنظيم المتاجرة بالسلع الآجلة بالولايات المتحدة، ومحكمة المنطقة الجنوبية بنيويورك، وهيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية.

الرابط المختصر