بنك مصر يواصل دعم صفوفه بخبرات جديدة

مصطفى جمال رئيساً لقطاع الخزانة.. وباشات مديراً إقليمياً لفروع الخليج و عمرو أدهم لرئاسة الأسواق العالمية والخزانة الدولية و طياب رئيساً للمبيعات

aiBANK

أمنية إبراهيم

يتأهب بنك مصر، ثانى أكبر بنك حكومي بالبلاد، للبدء في إجراءات تعيين مصطفى جمال رئيساً لقطاع الخزانة، وافداً من بنك عوده – مصر.

E-Bank

ويمتلك «جمال» خبرة مصرفية واسعة في مجال إدارة الخزانة وأسواق رأس المال، تمتد لنحو 30 عاماً، وعمل بالبنك التجارى الدولى لحوالي 20 عاماً في الفترة من 1990 إلى 2010 تدرج خلالها في عدة مناصب منها رئيس قطاع الصراف وخدمة العملاء لمدة 5 سنوات، والمشرف على قطاع الأسواق الخارجية بمجموعة الخزانة لقرابة 5 سنوات.

مصطفى جمال رئيساً لقطاع الخزانة

كما شغل منصب مدير إدارة المتعاملين بأدوات الدخل الثابت وأسواق المال بقطاع الخزانة وأسواق المال لنحو 10 سنوات.

وانتقل «جمال» عقب ذلك إلى بنك «عوده ـ مصر» مطلع عام 2011، رئيساً لقطاع الخزانة وأسواق المال، كما شغل عضوية عدد من اللجان بالبنك اللبناني، منها لجنة الأصول والخصوم.

وقالت مصادر مطلعة لجريدة «حابي»، إن بنك مصر وقع اختياره مؤخراً على «جمال» لتولى مسئولية قطاع الخزانة وأسواق المال، في إطار جهود المصرف الحكومى لدعم وتطعيم صفوفه بكوادر وخبرات جديدة إلى جانب الكفاءات الموجودة، بما يحقق أهدافه وطموحاته في النمو.

وأضافت المصادر أنه في هذا الإطار نجح بنك مصر مؤخراً في ضم خبرات جديدة في قطاعي الفروع والعمليات الخارجية، وتم تعيين محمد باشات مديراً إقليمياً لفروع منطقة الخليج العربى، ويمتلك خبرة مصرفية طويلة في أسواق الخليج.

محمد باشات مديراً إقليمياً لفروع منطقة الخليج العربى

وعمل «باشات» كمدير إقليمي لتطوير الشركات الأوروبية، ورئيساً لقطاع الخدمات المصرفية الخاصة في بنك قطر الوطني فرع المملكة المتحدة في وقت سابق.

ثم انتقل لبنك الكويت الوطنى الدولى بالمملكة المتحدة، وعمل رئيساً لقطاع الشركات، قبل انتقاله لمجموعة سامبا المالية بالإمارات العربية المتحدة والتي عمل فيها رئيساً لقطاع ائتمان الشركات الكبرى لمدة 11 عاماً، ومنها إلى البنك الحكومى المصرى لتولى مسؤوليات فروع منطقة الخليج.

كما استقدم بنك مصر عددا من الكوادر لقطاع العمليات الخارجية حديث التأسيس، منها عمرو أدهم رئيساً للأسواق العالمية والخزانة الدولية، إيمون طياب رئيساً لمبيعات الأسواق العالمية وهم من أصحاب الخبرات بعدد من البنوك والمؤسسات المالية العالمية الكبرى منها كريدى سويس وجولدمان ساكس وأمريكان إكسبريس.

كما قام البنك الحكومى بتعيين كل من محمد فاروق، رئيساً للمبيعات والثروات الدولية بمصر، وأحمد التونسي رئيساً للعمليات الدولية، وأمل عصمت رئيساً لمجموعة إدارة المخاطر لقطاع العمليات الدولية والفروع الخارجية.

ويركز بنك مصر في الآونة الأخيرة على دعم وتطعيم صفوفه بخبرات جديدة سعياً لتحقيق أهدافه في النمو، وقال عاكف المغربى نائب رئيس البنك في حوار مع «حابي» نشر قبل أسبوعين، إنه من المهم تطعيم البنك بخبرات جديدة جنبا إلى جنب مع الرهان على الكفاءات والخبرات المتوافرة بالفعل بمختلف إداراته.

وتم ضم عدد من الكوادر فى مناصب مهمة خلال العام الجارى، من بينها عمرو الأعصر الذى شغل منصب رئيس قطاع تمويل الشركات الكبرى، كما تم أيضا تأسيس قطاعين جديدين، الأول هو قطاع المنتجات المصرفية للشركات، تحت قيادة شهاب عزت الوافد من بنك باركليز، ويقوم هذا القطاع بتقديم حلول مالية متنوعة للشركات مثل إدارة السيولة والتحصيل وخدمات تجارية متنوعة والدفع الإلكترونى.

والثانى إدارة جديدة للأعمال الخارجية International business، يرأسها حسام رؤوف المدير الإقليمي السابق لبنك كريدي سويس فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتعمل على 3 ملفات أساسية، أولها إدارة الثروات Global wealth management، وإدارة المشتقات المالية مثل العقود الآجلة للعملات وعقود السلع، والملف الثالث هو فروع بنك مصر الخارجية.

الرابط المختصر