فيسبوك تفوز بحقوق بث الدوري الإسباني في 7 دول

الموقع سيبث المباريات على الهواء مباشرة بالمجان

aiBANK

وكالات

فازت فيسبوك بحقوق بث مباريات الدوري الإسباني في جميع أنحاء شبه القارة الهندية، ضمن صفقة ستسمح لمئات الملايين من مستخدمي الموقع في جنوب آسيا بمشاهدة مباريات أحد أفضل دوريات العالم مجانا.

E-Bank

وبحسب الصفقة سينقل فيسبوك مباريات الدوري الإسباني خلال المواسم الثلاثة المقبلة في الهند وأفغانستان وبنجلاديش وباكستان وسريلانكا وبوتان ونيبال وجزر المالديف.

وأشاد الدوري الاسباني بالصفقة بوصفها اتفاقا فريدا من نوعه حيث سيتم عرض المباريات مجانا على الهواء في دول المنطقة، ما يمنحها قدرة أكبر على الوصول إلى شبه القارة الهندية، ولا سيما إلى مستخدمي فيسبوك البالغ عددهم 270 مليون شخص في الهند.

وستحل فيسبوك بدلا من شركة سوني التي كانت تملك سابقًا حقوق البث المباشر لمباريات الدوري الأسباني في شبه القارة الهندية بعد أن دفعت ما مجموعه 32 مليون دولار بين عامي 2014 و 2018.

ولم تفصح فيسبوك عن قيمة حصولها على حقوق البث.

“كموطن للناديين الرياضيين الأكثر متابعة على فيسبوك وبعض من أكثر لاعبي كرة القدم شهرة في العالم ، يتمتع لا ليجا بحضور عالمي ضخم على منصتنا”، قال بيتر هوتون، الرئيس التنفيذي السابق لقناة “يوروسبورت”، والمدير التنفيذي الحالي في فيسبوك والذي عينته الشركة الأمريكية لتولي استراتيجيتها للبث المباشر الرياضي.

وتابع :”شعبية هذا الدوري واضحة في شبه القارة الهندية، لذلك يسعدنا خدمة مجتمع المشجعين هناك من خلال مباريات حية مجانية”.

وقال نيل شاه، المحلل لدى شركة كاونتر بوينت ريسيرش، إن الانخفاض الكبير في تكلفة استخدام البيانات المتنقلة للإنترنت على الهواتف الذكية مع دخول شركة ريلاينس جيو المثير إلى قطاع الاتصالات، دفع الملايين من الهنود إلى استخدام بيانات الهاتف المحمول والإنترنت المنزلي لمشاهدت الرياضة والعروض الأخرى التي تبث على الهواء مباشرة.

الرابط المختصر