البنك الأهلي المصري يوقع مذكرة تفاهم مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى

هشام عكاشة: الاتفاقية تأتى اتساقا مع رؤية مصر 2030 لتدعيم الابتكار وريادة الاعمال

aiBANK

حابي

وقع البنك الأهلي المصري مذكرة تفاهم مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى، لدعم وتمويل وبناء قدرات الشباب ورواد الأعمال والمبتكرين بهدف إقامة شركات ناشئة.

E-Bank

دعم المشروعات الناشئة هدف أساسى خاصة في مجال التكنولوجيا

وأكد هشام عكاشة أن مذكرة التفاهم تسعى بشكل أساسى إلى تدعيم التعاون بين البنك الأهلى والأكاديمية في تمويل المشروعات الناشئة وبصفة خاصة في مجال التكنولوجيا، لمساندة القطاعات الداعمة لأنشطة ريادة الأعمال وتقديم خدمات تنمية الأعمال للمشروعات الصغيرة.

وقال “عكاشة” إن مجالات التعاون بين الجانبين تتنوع في برامج الحاضنات ومسرعات النمو ودعم رواد الأعمال ومسابقات “رالى ريادة الأعمال” وكذا برنامج الخدمات غير التمويليه لتنمية الأعمال، وميكنة المدفوعات.

وأضاف أن التعاون يشمل مجالات التدريب أيضاً حيث تتيح المذكرة برامج تدريب صيفية بالأكاديمية وبرامج بناء القدرات في العلوم الإدارية.

مؤكداً أن توقيع مذكرة التفاهم يأتي في إطار استمرار دعم البنك الاهلي المصري للدولة لبناء وتنمية وتمويل الشباب رواد المشروعات الصغيرة وأصحاب الأفكار الابتكارية والتي تتسق مع رؤية مصر 2030 لتدعيم الابتكار وريادة الأعمال.

تشكيل لجنة مشتركة لمتابعة تنفيذ الاتفاقية

ومن جانبه افاد يحيى أبو الفتوح أن آلية تفعيل مذكرة التفاهم تتضمن تشكيل لجنة مشتركة بين البنك والأكاديمية لتيسير العمل ومتابعة التنفيذ بشكل مستمر حيث سيتولى البنك تقديم الدعم اللازم لإقامة وتفعيل البرامج التدريبية الخاصة بدراسة الاستثمار وتمويل الشركات الناشئه ضمن برامج حاضنات الأعمال ومسرعات النمو بالأكاديمية.

إضافة إلى قيام البنك بالترويج للبرامج المشتركة من خلال شبكة علاقاته وحساباته على مواقع التواصل الاجتماعي وموقعه الإلكترونى.

وأشار إلى أن الأكاديمية ستتولى تعريف الطلبة بأهداف لتعاون بالاستعانة بهيئة التدريس، وعبر مركز ريادة الأعمال بها، إضافة إلى توفير أماكن التدريب والتوجيه والإرشاد واللوجيستيات، وتوفير الاستشارات والدعم الفني اللازم لنمو الشركات لمدة تتراوح بين 6 الى 9 شهور للدورة الواحدة.

كما تتولى ترشيح رواد الأعمال من خريجي الأكاديمية من أصحاب الأفكار الإبداعية أو الراغبين فى الحصول على خدمات تمويلية لإقامة مشروعاتهم الريادية أو التوسع فى مشروعاتهم القائمة.

حضر التوقيع كلا من هشام عكاشه رئيس مجلس إدارة البنك الأهلى المصرى، والدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى، ويحيى أبو الفتوح نائب وداليا الباز نائبي رئيس مجلس الإدارة، وأحمد السعيد رئيس مجموعة الأستثمارات وأمناء الأستثمار ومجموعة من قيادات البنك والأكاديمية.

الرابط المختصر