مشتريات العرب والأجانب تصعد بالبورصة 1.11%

aiBANK

رنا ممدوح

أنهت البورصة المصرية جلسة اليوم على ارتفاع جماعي، وصعد المؤشر الرئيسي EGX30 بنسبة 1.11%، وارتفع لمستوى 14358 نقطة.

E-Bank

واتجهت تعاملات المستثمرين العرب والمصريين نحو الشراء، محققين صافي بقيمة 15 مليون و2 مليون جنيه على التوالي، والمستثمرين الاجانب نحو البيع مسجلين صافي بلغ 17 مليون جنيه.

واستحوذ المستثمرين المصريين على 70% من الصفقات خلال جلسة اليوم، والعرب 6,63%، والأجانب على 23.33% .

وصعد مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة EGX70 بنسبة 0.39%، وارتفع إلى مستوى 690 نقطة.

وارتفع أداء مؤشر EGX100 الأوسع نطاقًا بنسبة 0.58%، وصعد إلى مستوى 1761 نقطة.

وصعد أداء سهم البنك التجاري الدولي بنسبة 1.03%، ليغلق عند 82 جنيه.

وسجل رأس المال السوقي 791 مليار جنيه، مسجلًا بذلك ارتفاع بقيمة 5 مليار جنيه.

وارتفع أسهم 103 شركة، وانخفض 25، ولم تتغير 46 شركة.

وسجل إجمالي التداولات خلال جلسة اليوم 638 مليون جنيه على 174 شركة من خلال 20 ألف عملية.

من جانبة قال عادل عبد الفتاح رئيس مجلس إدارة شركة ثمار لتداول الأوراق المالية، إن الأداء الإيجابي لمؤشرات البورصة المصرية اليوم، جاء نتيجة تقليل حدة المارجن كول الذي أدى إلى وصول المستثمرين لمرحلة التشبع البيعي

وأوضح، أن ارتفاع السوق 157 نقطة خلال جلسة اليوم، يعطي إشارة جيدة عن بداية التعافي، خاصة بعد ظهور القوى الشرائية في حركة الأسهم القيادية خلال جلسة اليوم

وتوقع رئيس مجلس إدارة شركة ثمار لتداول الأوراق المالية، أن تشهد جلسات البورصة قادمة مزيد من الارتفاع ، وزيادة في أجمالي التداولات، واتجاة نحو تكوين محافظ مرة أخرى.

ورجح، أن يختبر المؤشر الرئيسي للبورصة EGX30 مستوى 14500 نقطة خلال جلسات الغد.

ولفت معتصم الشهيدي نائب رئيس مجلس إدارة شركة هوريزون لتداول الأوراق المالية، أن الأداء الإيجابي لجلسة اليوم من البورصة المصرية تعد ارتدادة طبيعية بعد الخسائر التي تمت خلال الجلسات الماضية.

وأوضح الشهيدي، أن أداء السوق خلال جلسة اليوم شهد تحسن نتيجة لاختفاء حدة المارجن كول التي دفعت المستثمرين إلى عمليات البيع الإجباري، بحانب بعض الأخبار الإيجابية على عدد من الشركات كشركة أوراسكوم والتي أعلنت استحواذها على أسهم شركة النيل للسكر بجانب مصنع للعصائر واللألبان.

وأوضح، أن اتفاقيه شركة الحديد والصلب المصرية، إحدى شركات قطاع الأعمال العام، التابعة للشركة القابضة للصناعات المعدنية، على بيع الخردة لشركة حديد المصريين مثل حافز للمستثمرين خلال جلسة اليوم.

وتوقع نائب رئيس مجلس إدارة شركة هوريزون لتداول الأوراق المالية، أن تستقر البورصة جلساتها خلال الأيام القادمة في المنطقة الخضراء، وأن يشهد السوق هدوءًا وترقبًا لقرار لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزى المصري عن أسعار الفائدة.

الرابط المختصر