39 % زيادة بإيرادات القلعة خلال الربع الثاني من عام 2018

aiBANK

رنا ممدوح

أعلنت شركة القلعة للاستشارات المالية،عن النتائج المالية المجمعة للفترة المالية المنتهية في 30 يونيو 2018، حيث بلغت الإيرادات 3.1 مليار جنيه خلال الربع الثاني من عام 2018، بزيادة سنوية قدرها 39%.

E-Bank

وأوضحت الشركة في بيان لها اليوم، ونتج عن هذا الارتفاع نمو الأرباح التشغيلية قبل خصم الضرائب والفوائد والإهلاك والاستهلاك بمعدل سنوي 52% لتبلغ 274.8 مليون جنيه خلال نفس الفترة.

ولفتت، أن هذة النتائج تعكس نتائج الأداء القوي لاستثمارات قطاع الطاقة وكذلك المردود الإيجابي لتجميع نتائج الشركة الوطنية للطباعة على القوائم المالية لشركة القلعة بدءًا من الربع الأول من عام 2018.

وأضافت، أن الشركة حققت صافي ربح بقيمة 486.9 مليون جنيه خلال الربع الثاني من عام 2018 في ضوء تسجيل أرباح غير نقدية بقيمة 1.3 مليار جنيه خلال نفس الفترة من أنشطة إعادة الهيكلة.

وأشارت الشركة، إلى أن الإيرادات بلغت 6.2 مليار جنيه بزيادة سنوية 43% خلال النصف الأول من عام 2018، نتج عنه صافي ربح بقيمة 300.2 مليون جنيه خلال نفس الفترة.

وأشار البيان، إنها حققت أرباح غير نقدية بقيمة 919.6 مليون جنية (بعد خصم احتياطي العملات الأجنبية وحصة الأقلية) خلال الربع الثاني من عام 2018، ناتجة عن استبعاد التزاماتها التشغيلية المتعلقة بشركة أفريكا ريل وايز.

وتوقعت الشركة، تسجيل أرباح غير نقدية إضافية بقيمة 2.5 مليار جنيه تقريبًا خلال الأشهر المقبلة (متعلقة بحزمة القروض) فور التوصل إلى قرار بيع شركة أفريكا ريل وايز أو تصفيتها.

وبالإضافة إلى ذلك، سجلت الشركة أرباح بقيمة 345.4 مليون جنيه خلال الربع الثاني من عام 2018، وهي أرباح متعلقة بأنشطة الاستحواذ وإعادة الهيكلة.

وترجع أرباح شركة القلعة بشكل رئيسي من الفرق بين القيمة الدفترية للشركة الوطنية للطباعة والقيمة السوقية العادلة التي حددها المستشار المالي المستقل، بالإضافة إلى تسجيل أرباح أخرى عن شراء قرض متعثر بأحد الشركات التابعة وتسويته مع البنك بخصم.

8 مليارات جنيه لتمويل توسعات طاقة عربية خلال الثلاث سنوات المقبلة

ومن جانبه لفت هشام الخازندار الشريك المؤسس والعضو المنتدب لشركة القلعة، إلى أنه تم تخصيص 8 مليار جنيه لتمويل توسعات شركة طاقة عربية خلال السنوات الثلاث المقبلة.

وأوضح، أن التوسعات ستشمل زيادة عدد المحطات الخدمية التابعة وكذلك إنشاء محطة طاقة شمسية في مجمع بنبان بمحافظة أسوان، فضلاً عن التوسع بمشروعات الطاقة التقليدية مثل محطات توليد الكهرباء من الفحم.

خازاندار: دراسة لزيادة حصة الشركة بمشروع الشركة المصرية للتكرير

وتابع هيكل، أن القلعة تعكف على دراسة فرص زيادة حصتها بمشروع الشركة المصرية للتكرير الذي بلغ معدل اكتماله 98% والمتوقع بدء التشغيل التجريبي للوحدات الإنتاجية بنهاية عام 2018.

وأضاف، أن هذا بجانب تنمية الطاقة الإنتاجية لشركة توازن من الوقود البديل المشتق من المخلفات، حيث تم شراء المعدات والأجهزة الجديدة تمهيدًا لتشغيلها خلال عام 2019.

الرابط المختصر