المجموعة المالية والتجاري الدولى يهيمنان على تعاملات المؤسسات

aiBANK

فاروق جمال

إستحوذت المجموعة المالية للسمسرة على حصة سوقية 26.44% من تعاملات المؤسسات بالبورصة منذ بداية العام، عن تعاملات قيمتها 56.9 مليار جنيه،لتحتل بذلك صدارة ترتيب شركات السمسرة الاكثر تعاملا مع هذه الفئة من المستثمرين خلال التسعة أشهر المنتهية من العام.

E-Bank

كما حافظت على الصدارة بالتعاملات الشهرية، عبر تنفيذ تداولات قيمتها قيمتها 6.38 مليار جنيه تمثل نحو 31.8% من تعاملات المؤسسات خلال شهر سبتمبر.

وجاءت التجاري الدولي فى مركز الوصيف بإجمالي تداولات قيتها 37.6 مليار جنيه ، بحصة سوقية 17.4%.

كما حافظت على ترتيبها أيضاً خلال سبتمبر بإجمالي قيم تداول بلغت نحو 1.9 مليار جنيه تمثل 9.66% من تعاملات المؤسسات الشهر الماضي.

وجاءت شركة أرقام للتداول فى المركز الثالث بإجمالي عمليات تداول بقيمة 18.9 مليار جنيه، بما يعادل نحو 8.7% ، بينما إحتلت المرتبة السادسة خلال تعاملات شهر سبتمبر منفرد بتعاملات نسبتعا 7.7%.

أما المركز الرابع فكان من نصيب شركة بلتون، مسجلة حصة سوقية 8.59% ، بإجمالي تداولات منذ بداية العام بقيمة 18.9 مليار جنيه.

فى حين احتلت بلتون المركز الثالث عن تعاملات شهر سبتمبر، عن تعاملات قيمتها 1.91 مليار جنيه بما يوازى 9.5%.

واحتلت شركة اتش سي المركز الخامس عبر تنفيذ تعاملات للمؤسسات قيمتها 14.4 مليار جنيه، بحصة سوقية 6.72%.

في حين جاءت شركة فاروس في المركز السادس بتنفيذ نحو 5.03% تداولات المؤسسات بالبورصة منذ بداية العام، بقيمة إجمالية 10.8 مليار جنيه.

وجاءت فى المرتبة الخامسة عن تعاملات الشهر الماضي عن تعاملات بقيمة 1.7 مليار جنيه تمثل 8.7% من تعاملات المؤسسات خلال سبتمبر.

بينما استقرت شركة اتش اس بي سي فى المركز السابع بحصة سوقية 3.97% من تعاملات المؤسسات، تعادل نحو 8.5 ميار جنيه منذ بداية العام، فى مقابل 4.2% عن تعاملات شهر سبتمبر فقط.

أما المركز الثامن كان من نصيب هيرميس للوساطة، التي سجلت تعاملات بقيمة 6.05 مليار جنيه تمثل نحو 2.8% من إجمالي التعاملات خلال 9 شهور،
وفى المركز التاسع، جاءت العربي الإفريقي نظير تعاملات قدرها 5.2 مليار جنيه تمثل نسبة 2.4%، رغم إحتالها للمرتبة الرابعة عن تعاملات سبتمبر فقط بحصة سوقية 9.4%.

تلاها فى المركز العاشر شركة نعيم للوساطة التي نفذت تداولات بقيمة 4.3 مليار جنيه ، بواقع 2.01% من تعاملات المؤسسات بالبورصة خلال 9 شهور.

فى حين ظهرت كل من شركات أتش سي و برايم و مباشر إنترناشونال بالمراكز العشرة الأولى عن تعاملات شهر سبتمبر.

وأحتلت أتش سي المركز الثامن بحصة 2.88% من تعاملات الشهر المنتهى، تلاها برايم بنسبة 1.7%، و1.5% لشركة مباشر.

الرابط المختصر