عمرو القاضي: نسعى لاستقطاب مستثمرين في القطاعات التخصصية كالفندقة والنوادي

استكشاف السوق الخارجية أهم أهدافنا

aiBANK

بكر بهجت

قال عمرو القاضي، الرئيس التنفيذي لشركة “سيتي إيدج” للتطوير العقاري، إن وجود الشركة في معرض سيتي سكيب دبي بمثابة استكشاف للسوق الخارجية، للتعرف على الفرص المتاحة لتصدير العقارات واحتياجات الأسواق الخارجية لتوفيرها في مشروعات الشركة، مضيفا أن استقطاب مستثمرين للأنشطة التخصصية مثل الفنادق والمستشفيات والأندية يتصدر أهداف الشركة.

E-Bank

وأضاف القاضي في تصريحاته لجريدة حابي، أن الشركة لم تضع أي نسبة مستهدفة من مبيعاتها للعملاء من خارج مصر سواء مصريين عاملين بالخارج أو جنسيات أخرى، رغم أن ما حققته الشركة من مبيعات بمشروعيها في العلمين والمنصورة الجديدة شهد إقبالا من المصريين العاملين في الخارج خلال فترة الإجازة السنوية.

وتابع القاضي بأن حجم مبيعات الشركة في المرحلة الأولى من أبراج العلمين الجديدة التي تتضمن 5أبراج، بلغت 7.5مليارات جنيه، مضيفا أن مشروع إيتابا الذي تقيمه الشركة بمدينة الشيخ زايد بلغت مبيعاته 750 مليون جنيه لعدد 130 وحدة.

وكشف القاضي أن أبرز المشكلات التي قد تواجه الشركات المصرية خلال تحركاتها بالخارج، أن هناك دولا مثل الإمارات العربية المتحدة لا تسمح بالبيع قبل التنفيذ، ومعظم المشروعات الحالية التي يجري تسويقها لا تزال قيد الإنشاءات، لافتا إلى أن هناك عدة طرق أخرى يمكن اللجوء إليها لمواجهة ذلك.

وأضاف القاضي أن التسويق تحت مظلة وزارة الإسكان يعزز الثقة في الشركة العقارية، كما أنه سيتم توزيع كتيب موحد لمصر في المعرض، يعرض المشروعات العقارية المختلفة التي يتم تنفيذها بمصر.

وشدد القاضي على أن الهدف من المشاركة الأولى فى المعرض هو قياس السوق الخارجية وتسويق الشركات المصرية ووضعها على خريطة المعارض الدولية، أكثر من كونه لتحقيق مبيعات للعميل الأجنبي، مشيرا إلى أن الحوافز التي ستقدمها الشركات ستكون هي العامل الأكثر فاعلية في جذب المشترين، وأن شركته تقدم حوافز للعميل الأجنبى من خلال خصومات وفترات سداد طويلة لتشجعه على شراء العقار بالدولار.

وأوضح أن شركة سيتي إيدج ستطرح في سيتي سكيب دبي إلى جانب مشروعيها بالعلمين الجديدة والمنصورة الجديدة، عدد محدود من شقق مشروع “باروك” في حي “r5”، بالعاصمة الإدارية الجديدة، مؤكدا أن الطرح سيكون للأجانب والعرب، وطريقة السداد بالدولار، وسيتم إتاحة أنظمة سداد مختلفة، لافتا إلى أن مساحات الوحدات تتراوح ما بين 130 إلى230 مترا.

وأكد الرئيس التنفيذي بشركة سيتي إيدج التابعة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة ضرورة إنشاء كيان رسمي مسئول عن تصدير العقار للخارج على غرار هيئة تنشيط السياحة، يتم من خلاله التنسيق مع كافة الجهات المسئولة عن هذا الملف بما يمكن من دعمه وتعزيز الاستفادة منه لدعم الاقتصاد الوطني.

الرابط المختصر