هيرميس: إتمام الطرح العام للقاهرة للاستثمار بقيمة 1.244 مليار جنيه

المساهم الرئيسي سيضخ جزءا من الحصيلة فى زيادة رأسمال عن طريق اكتتاب مغلق

aiBANK

حابي

أعلنت المجموعة المالية هيرميس عن إتمام الطرح العام لشركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية في البورصة المصرية، وذلك في عملية بلغت قيمتها الإجمالية 1.244 مليار جنيه.

E-Bank

وشهدت عملية الطرح بيع المساهمين الرئيسيين – شركة Social Impact Capital (SIC)- ومجموعة من صغار المساهمين، حصة 37.8% من أسهم القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية في البورصة المصرية .

وتعادل هذه النسبة نحو 207,259,025 سهما تم بيعها لصالح المستثمرين الأفراد ومجموعة من أبرز الشركات والمؤسسات المالية، وذلك بسعر 6 جنيهات للسهم.

وبناء على ذلك بلغ إجمالي رأس المال السوقي للشركة 3.287 مليار جنيه وقت إتمام القيد بالبورصة المصرية تحت كود «CIRA.CA».

وقالت الشركة فى بيان إنه بعد إتمام عملية الطرح الثانوي سيقوم المساهم الرئيسي شركة SIC بضخ جزء من حصيلة الطرح، عن طريق الاكتتاب المغلق بنفس سعر الطرح، لزيادة رأسمال شركة القاهرة للاستثمار والتنمية.

و قامت المجموعة المالية هيرميس بدور المنسق العالمي الأوحد ومدير الطرح.

جدير بالذكر أن الشركة ستستخدم حصيلة زيادة رأس المال في تمويل خطة التوسعات الإستراتيجية التي تتبلور في تنمية عدد المدارس التابعة والتوسع الجغرافي.

على أن يتم ذلك بالتزامن مع تنويع فرص الاستثمار بالمزيد من القطاعات الحيوية وعلى رأسها قطاع الرعاية الصحية.

ووفقا لبيان هيرميس، تعد شركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية أكبر شركة قطاع خاص متخصصة في تقديم باقة شاملة من الخدمات التعليمية في مصر، وذلك من خلال 19 مدرسة تخدم أكثر من 24 ألف طالب اعتبارًا من العام الدراسي 2018.

وتقوم الشركة بتشغيل أغلب مدارسها تحت 3 علامات تجارية وهيMavericks، وFutures وRising Stars، والتي تقدم مجموعة متنوعة من المناهج التعليمية بما في ذلك المناهج البريطانية والأمريكية والفرنسية والألمانية والمصرية.

وتستهدف الشركة بشكل رئيسي أصحاب الدخول المتوسطة، سعيًا لتزويدهم بالمناهج الدراسية عالية الجودة بأسعار مناسبة.

كما تغطي أنشطة الشركة قطاع التعليم العالي من خلال جامعة بدر بالقاهرة التي تضم 9 كليات مختلفة اعتبارًا من العام الدراسي 2018، تضم أكثر من 7600 طالب وشبكة علاقات قوية مع أبرز 25 جامعة على الساحة العالمية.

وأعرب مصطفى جاد الرئيس المشارك لقطاع بنك الاستثمار بالمجموعة المالية هيرميس، عن سروره بإتمام هذه الصفقة التي يعتبرها إضافة جديدة للبورصة المصرية.

وأرجع ذلك للمقومات التي يتمتع بها قطاع الخدمات التعليمية سريع النمو وكذلك الفرص الاستثمارية التي ينبض بها ذلك القطاع الجذاب على حد وصفه.

وقال جاد “تلك المقومات تتمثل في الطلب القوي على الخدمات التعليمية والنمو السريع مدعومًا بالتركيبة السكانية الفريدة التي يحظى بها السوق المصرية”.

ولفت جاد إلى أن قلة عدد اللاعبين وندرة الاستثمارات في قطاع التعليم يطرح فرصة ذهبية للمجموعة المالية هيرميس في ظل قدرها على بناء قاعدة قوية ومتنوعة من المستثمرين الراغبين في الاستثمار بذلك القطاع الواعد.

ومن جانبه قال محمد عبيد الرئيس التنفيذي المشارك لقطاع بنك الاستثمار بالمجموعة المالية هيرميس” نجاح الطرح هو امتداد لسابقة الأعمال المشرفة التي تحظى بها المجموعة المالية هيرميس في إتاحة القطاعات الجديدة أمام الجمهور بالبورصة المصرية ودورها الرائد في دعم البورصات الإقليمية التي تعمل بها الشركة”.

وأضاف أن طرح إحدى الشركات العاملة بقطاع الخدمات التعليمية يأتي ضمن سلسلة من الطروحات الأولى من نوعها التي يقوم بها قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب في عدد من القطاعات الاستراتيجية ومن بينها قطاعي الرعاية الصحية والألبان.

وقال إن هذا الاتجاه يؤكد قدرة الشركة على تسويق الفرص الاستثمارية الجديدة لأبرز المستثمرين على الساحتين المحلية والدولية بفضل المنتجات البحثية فائقة الجودة والدراية العميقة بالأسواق التي تعمل بها الشركة.

وأشار عبيد إلى الدور البارز الذي يلعبه قطاعي الاستثمار المباشر وإدارة الأصول في ذلك الصدد، وهو ما انعكس في قدرة المنصة التعليمية الجديدة التي أطلقها قطاع الاستثمار المباشر على الاستحواذ على أربع مدارس في شهر مايو الماضي بالتعاون مؤسسة GEMS، وهي إحدى المؤسسات التعليمية الرائدة بالمنطقة.

وقالت المجموعة المالية هيرمس في بيانها أن طرح أسهم القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية يأتى ضمن سلسلة صفقات رأس المال البالغ عددها 12 صفقة، نفذتها منذ بداية العام الجاري.

ومن أبرز هذه الصفقات زيادة رأسمال لصالح قدامى مساهمي مجموعة مستشفيات كليوباترا بقيمة 40 مليون دولار، وزيادة رأسمال شركة أورانج بقيمة 866 مليون دولار.

وكذلك بيع حصة من أسهم شركة أوراسكوم كونستراكشون بقيمة 52 مليون دولار في بورصة ناسداك دبي، و إتمام الطرح العام لأسهم ASA International للتمويل متناهي الصغر في بورصة لندن للأوراق المالية.

كما أتمت مؤخرا صفقة بيع بالسوق الثانوي لحصة 17% من أسهم شركة هيومن سوفت القابضة بقيمة حوالي 226 مليون دولار في بورصة الكويت، والطرح العام لأسهم شركة ظفار لتوليد الكهرباء بقيمة 52.5 مليون دولار في سوق مسقط للأوراق المالية.

الرابط المختصر