8.5 جنيه الحد الأقصى لسعر السهم بطرح ثروة كابيتال

إعلان السعر النهائى يوم الخميس المقبل .. ومن المتوقع بدء التداول يوم 15 أكتوبر 2018

aiBANK

حابي

أعلنت شركة ثروة كابيتال القابضة للإستثمارات المالية طرح نسبة 47.2% من أسهمها في البورصة المصرية بما يعادل 295.170.731 سهم ، وحصلت الشركة على موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية نهاية الأسبوع الماضى على نشرة الطرح ودراسة القيمة العادلة التى حددت قيمة السهم بسعر 8,50 جنيه مصرى للسهم الواحد.

E-Bank

وقالت الشركة فى بيان صحفى أنه من المقرر تنفيذ الطرح على شريحتين، الشريحة الأولى تطرح للإكتتاب العام للجمهور من الأفراد الطبيعين والإعتباريين لعدد 29.517.073 سهم،و تمثل نسبة 10% من عدد الأسهم المطروحة للبيع.

فيما تطرح الشريحة الثانية عبر طرح خاص للمستثمرين من المؤسسات المالية والأفراد ذوي الملاءة المالية والأفراد والجهات ذوي الخبرة في مجال الأوراق المالية لعدد 265.653.658 سهم،و تمثل نسبة 90% من عدد الأسهم المطروحة للبيع، على أن يخصص مبلغ 700 مليون جنيه من حصيلة الطرح لزيادة رأس مال الشركة فى زيادة مغلقة مقتصرة على المساهمين البائعين .

وأضافت الشركة أن السعر الإسترشادى للطرح يتراوح ما بين 7.04 جنيه و 8.00 جنيه للسهم الواحد بقيمة إجمالية للطرح ما بين 2.1 مليار جنيه إلى 2.4 مليار جنيه، وأنه من المتوقع أن يتم الإعلان عن السعر النهائى للسهم يوم الخميس الموافق 4 أكتوبر، والذى سيتم تحديده بناء على ألية البناء السعرى (Book Building) ، على أن يفتح باب الإكتتاب العام يوم الأربعاء الموافق 3 أكتوبر وحتى الأربعاء الموافق 10 أكتوبر 2018.

وقالت الشركة أنه من المتوقع أن يبدأ التداول يوم الإثنين الموافق 15 أكتوبر 2018.

وتتولى شركة بلتون لترويج وتغطية الإكتتابات دور مدير الطرح والمنسق العالمي، فيما يتولى مكتب معتوق بسيوني للمحاماه والاستشارات القانونية دور المستشار المالي للطرح.

و جدير بالذكر أن “ثروة كابيتال” قد اتمت الجولة الترويجية للطرح محليا ودوليا، وذلك مرورا بالولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وجنوب إفريقيا، إضافة إلى الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية.

الرابط المختصر