تحديث مركز كبار الممولين ليضم كل الأنشطة الضريبية بما فيها العقارية

aiBANK

إعداد حابي

قالت وزارة المالية أنه يتم حاليًا إعادة هيكلة مبنى كبار الممولين لكي يتحول إلى مركز ضريبي مدمج شامل يغطي كافة أنشطة الضرائب لكبار الممولين بما فيها الضرائب العقارية.

E-Bank

وأشارت فى بيان منذ قليل إلى أن الهدف هو تعامل كبار الممولين مع جهة واحدة فقط في كل ما يتعلق بمنظومة الضرائب مما يمثل تطورًا نوعيًا في أداء الإدارة الضريبية .

وأوضحت أن هذا التطور سيسهم في تحسين تصنيف مصر في مؤشرات ممارسة الأعمال والاستثمار علي المستوي الدولي.

 إنتهاء تطوير مأمورية النزهة وعودة الموظفين إليها لحين استكمال المقر النموذجي بمنطقة روكسي

كما كشفت عن الانتهاء من تطوير مأمورية ضرائب النزهة بمنطقة “السواح” لنقل العاملين من مبنى مركز كبار الممولين بمدينة نصر إليها، لحين الانتهاء من المركز النموذجي الدائم بمنطقة روكسي.

ومن المنتظر أن يضم المركز النموذجي عدد من المأموريات الضريبية بما فيها النزهة.

وأوضح البيان أن وزارة المالية تعمل علي تطوير جميع المأموريات الضريبية علي مستوي الجمهورية بالكامل ضمن خطة لتطوير ورفع كفاءة اداء مصلحة الضرائب المصرية.

ولفتت الي إستهداف توحيد إجراءات العمل الضريبي لقانوني الضريبة علي الدخل والضريبة علي القيمة المضافة، بما يبسط الإجراءات ويقلل الوقت والجهد ويزيل البيروقراطية التي تواجه مجتمع الأعمال.

 وزير المالية يوجه بتطوير جميع المأموريات فى أسرع وقت ممكن لتواكب خطط الميكنة

وأكد البيان أن وزير المالية وجه قيادات مصلحة الضرائب بضرورة الانتهاء من جميع مشاريع تطوير المأموريات الضريبية في أسرع وقت ممكن.

وأشار إلى توفير جميع الأدوات والأجهزة المساعدة لمأموري الضرائب بها، حتي يكون التطوير شامل وكامل، بما يرقي لتطلعات مأموري الضرائب وجميع العاملين.

ولفت إلى أن تطوير مقرات العمل يتواكب مع منظومة ميكنة العمل الضريبي ومنظومة المالية الحكومية التي تنفذها الوزارة علي مستوى الجهاز الإداري للدولة ككل.

وأكدت وزارة المالية حرصها علي تطوير بيئة العمل في جميع المواقع بالوزارة والمصالح الإيرادية التابعة لها.

ودللت على ذلك بمشاريع تطوير العديد من مأموريات الضرائب التي يجري العمل فيها حاليا وتم الانتهاء من بعضها مثل مأمورية حلوان والطور بجنوب سيناء والقصير بالبحر الأحمر وسان ستيفانو بالإسكندرية.

الرابط المختصر