معيط يلتقى مسئولين ومستثمرين كوريين فى إطار جولة ترويج السندات الدولية

aiBANK

فى ضوء الجولات الترويجية للسندات الدولية والتى اطلقتها مصر بكوريا الجنوبية قام الدكتور محمد معيط وزير المالية بعقد عدة لقاءات مع نائب رئيس الوزراء الكورى ووزير الاقتصاد والمالية الكورى وعضو الكونجرس ورئيس لجنة السياسات القومية ومسؤول ملف الشرق الأوسط في مجلس النواب الكوري.

وأكد معيط فى بيان منذ قليل، أنه تم مناقشة العديد من الملفات المتعلقة بالاقتصاد والاستثمار خلال هذه اللقاءات وعرض ما انجزته مصر من إصلاح اقتصادي خلال الثلاثة أعوام الماضية وجهود الدولة المصرية فى تنفيذ برنامجها الشامل للإصلاح الاقتصادي.

E-Bank

كما التقى وزير المالية مع رؤساء عدد من البنوك الكورية وهم رئيس بنك تنمية الصادرات ورئيس بنك التنمية ورئيس هيئة الرقابة علي الخدمات المالية البنكية وغير البنكية ورئيس بنك الاستثمار وهو ما يقابل صندوق الاستثمار السيادي الموجود في بعض الدول حيث اوضح الوزير ان مصر قامت مؤخراً باصدار قانون لإنشاء صندوق مصر السيادى بهدف استغلال أصول مصر الاستغلال الأمثل لتعظيم موارد الدولة والحفاظ على تلك الأصول.

كما التقي عدد من المستثمرين لبحث فرص الاستثمار المتاحة بمصر خلال الفترة القادمة وتشجيع المستثمرين الكوريين للاستثمار في مصر فى ظل جهود الدولة لتهيئة مناخ الاعمال وتحسين بيئة الاستثمار من انشاء بنية تحتية جديدة وإنشاء الطرق والكبارى واقامة مشروعات قومية فى مجالات الطاقة الجديدة والمتجددة وشبكات ربط الكهرباء.

وأضاف الوزير أن اللقاءات تطرقت إلى مناقشة سبل واليات شراء الأدوات المالية الحكومية المصرية وخاصة في ظل تنامي العلاقات المصرية الكورية علي المستوي السياسي في ضوء اللقاء الذي جمع الرئيس عبد الفتاح السيسي بالرئيس الكوري في نيويورك الشهر الماضي وخلال الزيارة المرتقبة للرئيس الكوري في شهر ابريل القادم.

وحول اخر المؤشرات المالية والاقتصادية التي حققتها مصر واستعرضها الوزير خلال اللقاءات أكد الوزير على انخفاض نسبة العجز الكلي إلي الناتج المحلي الإجمالي الي نحو 9.8% فى العام المالى 2017/2018 مقابل نحو 10.9% في العام المالي 2016-2017 ،لافتا الى إنه لأول مرة يتحقق فائض أولي بالموازنة العامة للدولة بلغ نحو 4.4 مليار جنيه حيث تم استخدام هذا الفائض في تمويل سداد جزء من فوائد الدين العام.

وأكد وزير المالية ان المشاركون بهذه اللقاءات أعربوا عن تقديرهم لنتائج برنامج الاصلاح الاقتصادي المصري وتطلعهم للاستثمار الحقيقى فى مصر.

الرابط المختصر