مائة سهم وراء رفض تقييم برايم لسهم العبوات الطبية

aiBANK

حابي
أرجع محمد ماهر، الرئيس التنفيذي لشركة برايم القابضة، عدم اعتداد الجهات الرقابية بالقيمة العادلة التي أعدتها شركته لسهم شركة العبوات الطبية ضمن إجراءات مضاعفة رأسمال الأخيرة، إلى إمتلاكه 100 سهم بالشركة محل التقييم.

وكانت إدارة البورصة أوقفت التعامل اليوم على سهم العبوات الطبية ثم أعادته بعد إعلان الشركة عن إعداد دراسة قيمة عادلة جديدة من مستشار مالي مستقل يتوافر فيه شروط الاستقلالية.

E-Bank

وأكدت عدم الاعتداد بالدراسة المعدة من قبل شركة برايم كابيتال التي أعلنت أول أمس 8 أكتوبر، مراعاة لبند الاستقلالية، والتزاما بالمادة 48 من قواعد القيد.

وأضافت أنها ستفصح عن الدراسة الجديدة قبل 5 أيام من تاريخ فتح باب الاكتتاب في زيادة رأسمالها من 64 مليون جنيه إلى 128 مليون جنيه .

وتقضي نشرة الاكتتاب بفتح باب تلقي العروض اعتبارا من يوم 28 أكتوبر الجاري، ولمدة شهر تنتهى في 26 نوفمبر، مع إمكانية غلق باب الاكتتاب فى حالة تغطيته بالكامل.

ومن المقرر أن تتم الزيادة بالقيمة الأسمية بواقع جنيه واحد للسهم، وقرشين علاوة أصدار، ويحق لمساهمي الشركة تداول حق الاكتتاب منفصلا عن السهم الأصلي منذ بداية فتح باب تلقي الطلبات وقبل موعد الاغلاق بثلاثة أيام.

وأوضح ماهر أنه يشغل منصب عضو مجلس إدارة غير تنفيذي بشركة العبوات الطبية بصفته الشخصية كمالك لنحو 100 سهم فقط، في حين أنه غير تنفيذي أيضا بشركة برايم كابيتال القائمة على إعداد الدراسة.

وقال: “رغم صغر حجم الملكية وعدم شغل مناصب تنفيذية بالشركتين إلا أن الجهات الرقابية رأت أنه من الافضل الابتعاد عن شبهه تعارض المصالح”.

وأكد ماهر أن الفترة الزمنية مازالت كافية لإعداد قيمة عادلة جديدة للشركة والإلتزام بالجدول الزمني للطرح.

وكشفت العبوات الطبية فى بيان إفصاح لإدارة البورصة يوم الإثنين الماضي، عن تحديد شركة برايم كابيتال لترويج وتغطية الاكتتابات القيمة العادلة لسهم العبوات الطبية، ما بين 1.6 و1.94 جنيه للسهم، وفقاً لطريقتي تقييم.

وحددت الدراسة السعر العادل لسهم العبوات الطبية باستخدام طريقة صافي القيمة الدفترية عند 1.94 جنيه، بناء على عدد الأسهم البالغة 64 مليون سهم.

وأكدت أنه تم الاعتماد على طريقة صافي قيمة الأصول في تحديد السعر العادل للسهم، نظرا لصعوبة إعداد خطة عمل للشركة دون ضخ أموال إضافية أي قبل زيادة رأس المال.

كما تم الاعتماد أيضا على طريقة صافي التدفقات النقدية المخصومة للوصول إلى القيمة العادلة للشركة بعد زيادة راس المال بقيمة 64 مليون جنيه.

وقالت “بناءً على ذلك بلغت قيمة حقوق المساهمين 205 ملايين جنيه، وبلغت القيمة العادلة للسهم 1.6 جنيه بناء على عدد الأسهم البالغة 128 مليون سهم، وبافتراض إصدار أسهم زيادة رأس المال بعدد 64 مليون سهم وبقيمة اسمية جني”.

وأغلق السهم فى تعاملات أمس الثلاثاء عند مستوى 80 قرشا بانخفاض نسبته 3.53% عن إغلاق اليوم السابق.

الرابط المختصر